شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية
شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية

شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية، شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان :- يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية، على هامش منتدى عالمي للشباب، شمال شرقي مصر.

وصرح مصدر فلسطيني مطلع، متحفظا عن ذكر اسمه، في تصريح للأناضول، إن ثمة ترتيبات جارية لعقد قمة بين الرئيسين المصري والفلسطيني في إطار العلاقات التاريخية للبلدين.

فيما أوضح السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، في بيان اليوم، أن "الرئيس محمود عباس سيصل إلى مصر على رأس وفد رفيع ظهر غد الجمعة".

وأعلن: "هناك ترتيبات جارية لعقد لقاء بين الرئيسين للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

ويأتي اللقاء على هامش دعوة وجهها السيسي لنظيره الفلسطيني، بحضور المنتدى العالمي الثاني للشباب، والذي يعقد في منتجع شرم الشيخ (شمال شرقي البلاد) خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بمشاركة 5 آلاف مشارك حول العالم.

وكان آخر لقاء بين السيسى وعباس، عقد على هامش فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وآخر قمة بينها عقدت بالقاهرة، في ديسمبر/ كانون الأول 2017 ، وبحثت تطورات القضية الفلسطينية، بخلاف اتصالات هاتفية متبادلة خلال الفترة الماضية.

وتأتي زيارة القاهرة، بعد أيام من زيارة أجراها عباس لسلطنة عمان، بحث خلالها عملية السلام في الشرق الأوسط، قبل أن يحل رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في زيارة تلتها بأيام لمسقط تناولت الأمر ذاته، وإعلان السلطنة أنها تسعى لتقريب وجهات النظر.

وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل / نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين.

الاناضول 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، شرم الشيخ تستضيف قمة السيسي وعباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز