خالد صلاح عن ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي: هربوا من وحوش الكراهية والتطرف في بلادهم
خالد صلاح عن ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي: هربوا من وحوش الكراهية والتطرف في بلادهم

 

استنكر الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، حادث مدينة «كرايست تشيرش» في نيوزيلندا، الذي استهدف مسجدين، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل نحو 49 شخصا وإصابة آخرين.

وكتب صلاح يقول عبر تويتر: «قلوبنا مع أهالي ضحايا نيوزيلندا، هؤلاء الأبرياء الذين هربوا من وحوش الكراهية والتطرف فى بلادهم ليسقطوا بين أنياب كراهية أكثرا حقداً و دموية، اللهم ألهم عائلات الضحايا الصبر وساعدنا يا رب على أن نطهر العالم من هذا الإرهاب غير المقدس وهذه الهمجية التي لا يدفع ثمنها إلا الأبرياء».

Capture

وشهدت مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلاندا في شارعي دينز ولينوود، حادثا مأسويا، إذ تم إطلاق النار على مسجدين خلال صلاة الجمعة. وأعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلاندية، جاسيندا أرديرن ارتفاع أعداد الضحايا إلى 40 قتيلًا وأكثر من 20 مصابا بجروح خطرة حتى الآن، فيما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية  ارتفاع أعداد ضحايا الحادث الإرهابي إلى 49 قتيلًا حتى الآن.

وذكر رئيس وزراء استراليا، سكون موريسون أن هذا الحادث يُعد عملًا إرهابيًا، واصفًا إياه بـ«الوحشي المتطرف» حيث تسبب في سقوط العديد من الضحايا، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن «منفذ الهجوم مواطن استرالي إرهابي متطرف».

 

المصدر : وكالات