أجندة السبت.. الأخبار المتوقعة 16 مارس 2019
أجندة السبت.. الأخبار المتوقعة 16 مارس 2019

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبدأ فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن أهم الأخبار المتوقعة، اليوم السبت، ونرصدها في السطور التالية:

أسوان.. تبدأ فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتضمن أجندة الملتقي مجموعة من الموضوعات الثرية تتنوع ما بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة، ويُفتتح الملتقى باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

القاهرة.. تبدأ وزارة الداخلية إجراءات قرعة الحج لهذا العام وحتى يوم الخميس المقبل بمديريات أمن (الوادى الحديث - الشرقية – دمياط- الفيوم- مطروح).

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس الإرهابي)، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

القاهرة.. يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ملتقى توظيفيا لتوفير 6750 فرصة عمل بمحافظة الفيوم، ومن المقرر أن يستأنف وزير القوى العاملة جولاته الميدانية للمحافظات في إطار مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب المصري؛ فضلا عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا.

القاهرة.. يوقع المجلس العربي للمياه، اتفاقيتين للتعاون في مجالات إدارة الموارد المائية ومواجهة التغيرات المناخية، على هامش انعقاد الدورة الخامسة للجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه، في إطار تحقيق الأمن المائي والغذائي والتنمية المستدامة للشعوب العربية.

قنا.. تستضيف جامعة جنوب الوادي، فعاليات الملتقى الفني السابع عشر للجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، بمشاركة 8 جامعات، في مجالات الموسيقي والكورال والفنون الشعبية والإنشاد الديني.

الخرطوم.. يبدأ وفد من الكونجرس الأمريكي، زيارة للسودان تستغرق 3 أيام، يجري خلالها لقاءات موسعة مع رئيس وقيادات المجلس الوطني «البرلمان» السودان، وعدد من المسئولين في الدولة، ومن المقرر أن يواجة الوفد الأمريكي رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبدالله، إضافة لوزيري العدل محمد أحمد سالم، والخارجية الدرديري محمد أحمد، وعدد آخر من المسئولين السودانيين.​

المصدر : المصرى اليوم