الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة
الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة

الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة، الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة.

شبكة الفرسان جي بي سي  نيوز :- بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الإثنين، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم شمال العراق نيجيرفان بارزاني، والوفد المرافق له تشكيل الحكومة القادمة وجملة من الملفات الأخرى.

وذكر بيان لمكتب العبادي، وصل الأناضول نسخة منه، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والعامة في البلاد، وبحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بما يحقق وحدة ومصلحة العراق.

وأعلن "شهد اللقاء تقارب وجهات النظر تجاه معالجة التحديات التي يواجهها البلد، والمرحلة المقبلة والسير قدما لتشكيل الحكومة القادمة بما يحقق مطالب الشعب العراقي في دعم الاقتصاد والإعمار وتقديم الخدمات وخلق فرص عمل".

وبحسب البيان، "جرى التأكيد على أهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تضافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، والتعاون بين القوات الأمنية بمختلف صنوفها والبيشمركة (قوات الإقليم)، وأهمية الحفاظ على هذا التعاون لإبعاد أي خطر عن العراق".

وكانت العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم الشمال، توترت على نحو غير مسبوق، في أعقاب إجراء الأخير استفتاء الانفصال الباطل في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعلى إثره، فرضت بغداد عقوبات على الإقليم من بينها حظر تسيير الرحلات الدولية من وإلى الإقليم، لكنها رفعت الحظر بعد نحو ستة أشهر.

كما فرضت بغداد سيطرتها على مناطق متنازع عليها بين الجانبين وعلى رأسها محافظة كركوك، كانت تحت قبضة قوات "البيشمركة" منذ سنوات.

لكن الأزمة انفرجت منذ عدة أشهر، وأجرى مسؤولو الحكومتين مباحثات بشأن الملفات العالقة بينهما، فضلا عن لقاءات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الـعبـادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة العراقية الـمقبـلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز