الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية
الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية

الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية شبكة الفرسان نقلا عن الشاهد ننشر لكم الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية، الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية.

شبكة الفرسان قال نائب المدير العام لشؤون القطاع التعليمي بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أنور الأنصاري إن الهيئة أفرجت حملة «شركاء لتوظيفهم» أواخر مايو الماضي بمبادرة من معهد البناء البشري للتدريب وبالتعاون مع عدد من المؤسسات في الدولة. وأوضح أن الحملة توفر مئة فرصة وظيفية للاعاقات الحركية والسمعية والبصرية والتعليمية البسيطة والمتوسطة بعد اجتياز برامج تدريبية مكثفة منها برنامج المؤذن ومقيم الشعائر وبرنامج العلاج الإكلينيكي مشيدا بالاستجابة الفعالة للجهات المشاركة.
وأفاد بأن «الهيئة تتلقى بشكل دائم طلبات التوظيف من ذوي الإعاقة لإحالتها للجهات المسؤولة عن التعيين في القطاعين الحكومي والخاص وفق رغبة مقدم الطلب مع حفظ الأولوية له في ديوان الخدمة المدنية».
وذكر الأنصاري «إن المقترحات التي من شأنها تحسين الأوضاع الوظيفية لذوي الإعاقة تؤخذ بالاعتبار لدراسة سبل تطبيقها على أرض الواقع» موضحا أن الهيئة توفر اختصاصيين لمتابعة وتلبية احتياجات الموظفين.
يذكر انه من باب حماية حقوق جميع المواطنين بمن فيهم ذوو الإعاقة أقرت الكويت القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي خصص فصلا كاملا للتأهيل والتشغيل يتضمن خمسة بنود تبدأ بالمادة 13 وتنتهي بالمادة 17 من القانون.
ونصت المادة 14 من القانون على أن نسبة ذوي الإعاقة يجب ألا تقل عن 4 في المئة من الكويتيين في الجهات التي توظف 50 عاملا كويتيا على الأقل على ألا يرفض طلب التعيين دون سبب مقبول خلاف الإعاقة وتوفر الدولة برامج تحفيزية للجهات التي تتجاوز هذه النسب.
كما أتي في نص المادة 16 من القانون ان الهيئة «تحدد الإجراءات اللازمة والكفيلة بمنع جميع صور إساءة استغلال الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الأنصاري : 100 فرصة وظيفية للإعاقات الحركية والسمعية والبصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد