العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل
العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل

العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل شبكة الفرسان نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل، العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل.

شبكة الفرسان قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن حكومته عازمة على “إنجاح الحوار الاجتماعي”، الذي يجمعها بالنقابات وأرباب العمل.

أتي ذلك خلال افتتاح جلسة الحوار الاجتماعي مع الأمناء العامين لنقابات كبرى، وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المملكة المغربية (غير حكومي‎)، مساء الأربعاء، بحضور عدد من الوزراء.

ونظمت النقابات خلال الأسابيع الماضية إضرابات ومسيرات، ودعت إلى احتجاجات أخرى، للمطالبة بزيادة أجور موظفي القطاع العام، في الوقت الذي انتقدت فيه تقارير رسمية وغير رسمية الوضع الاجتماعي بالبلاد.

وصرح العثماني إن الحكومة “متشبثة بمواصلة الحوار الاجتماعي بشكل مستمر ومنتظم مع مختلف الأطراف المعنية، وعازمة على إنجاحه حالا ومستقبلا”.

ولفت إلى أن “الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي للحكومة وللبلاد”.

وأوضح أن هذه الجلسة، تأتي لعرض التوجهات الكبرى لمشروع قانون مالية 2019 (موازنة 2019)، ومناقشتها.

وشدد رئيس الحكومة المغربية، على الأهمية التي توليها الحكومة للقطاعات الاجتماعية، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية.

وخلال الشهر الماضي، دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي (حكومي) في تقرير له، إلى الحد مـن حجم الفوارق، و محاربة الفساد.

وصرح التقرير إن “الحـركات الاجتماعيـة (الاحتجاجات) المسـجلة خـلال الفتـرة الأخيـرة، أبـرزت أن الفقـر والبطالـة فـي صفـوف الشباب والإقصـاء والفـوارق، أضحـت ظواهـر ينظـر إليهـا المواطنـون بشـكل متزايـد بصفتهـا شكلا من أشكال الحيف (الظلم)”.

وصرح حزب الاتحاد الاشتراكي، (يساري مشارك في الائتلاف الحكومي) ، الشهر الماضي في بيان له، إن “التقارير الصادرة عن مؤسسات رسمية مغربية، تتفق كلها حول ضرورة المعالجة الجذرية لأوضاع متفاقمة في الكثير من المجالات، خاصة في المجال الاجتماعي”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، العثماني عازم على إنجاح الحوار الإجتماعي مع النقابات وأرباب العمل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز