بالصوت والصورة.. المواطن الناجي من حادث نيوزيلندا يرفع أذان صلاة الجمعة بالمسجد
بالصوت والصورة.. المواطن الناجي من حادث نيوزيلندا يرفع أذان صلاة الجمعة بالمسجد

نشر والد الطالب السعودي، محمد الفقيهي، مقطع فيديو لابنه، وهو يرفع الأذان لصلاة الجمعة في المسجد، بعد نجاته من حادث نيوزيلندا الإرهابي.

وذكر أصيل الأنصاري، المواطن السعودي، المصاب في الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في نيوزلندا لحظات الرعب التي عاشها المصلون حين أمطرهم الإرهابي بوابل من الرصاص.

وتـابع أصيل في تصريحات نقلتها قناة العربية أن الإرهابي أطلق الرصاص على إمام المسجد أولا ثم بدأ في إطلاق النار بشكل عشوائي على المصلين، وأن المسجد الثاني الذي استهدفه الهجوم الإرهابي يبعد 4 كم عن المسجد الذي أصيب فيه الأنصاري، لافتا إلى أن المسجد الثاني هوجم بواسطة 3 إرهابيين.

وكانت السفارة السعودية في نيوزلندا أكدت إصابة مواطنين في الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا أثناء صلاة الجمعة اليوم في مسجدين منفصلين في مدينة كرايس تشيرش.

وأعربت السفارة عن بالغ أسفها وحزنها للاعتداء الإرهابي الأليم الذي وقع هذا اليوم في مدينة كرايس تشيرش وقدمت خالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
يذكر أن عدد ضحايا الهجوم المسلح على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، فجر اليوم الجمعة، وصل إلى 49 قتيلا وخمسين مصابا، فيما وصفت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن، الهجوم بالعمل الإرهابي، وأعلنت رفع درجة التهديد الأمني.

وقررت شرطة نيوزلندا إغلاق جميع المساجد في البلاد حتى إشعار آخر على خلفية الهجوم الإرهابي.

اقرأ أيضًا:

المصدر : وكالات