كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان
كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان

كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان شبكة الفرسان نقلا عن الموجز ننشر لكم كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان، كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان.

شبكة الفرسان شريف سيد


يتعرض الاقتصاد التركي لخسائر فادحة بسبب سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الكارثية، وخاصة عقب قراره بتعيين صهره البراء البيرق وزيرا للمالية، الأمر الذي تسبب في تخوف المستثمرين في البلاد، وخروج الكثير من رؤوس الأموال منها.

 

ونتيجة لهذه السياسات سجل إجمالي الناتج المحلي التركي 104.9 مليار ليرة، في حين تجاوزت الديون الداخلية والخارجية للقطاع الاقتصادي للدولة 2 تريليون و406.5 مليار ليرة.

 

ووفقا لصحيفة "زمان" التركية فإن الديون الداخلية والخارجية لأنقرة هي المشكلة الرئيسية التي يواجهها الاقتصاد التركي، حيث وصلت هذه الديون منذ مايو الماضي بالنسبة للدخل القومي نحو 77.5 في المئة.

 

وسجلت ديون القطاع المصرفي نحو تريليون و849.1 مليار ليرة، كما أنه من المعروف أن الكثير من الشركات ومن بينها شركات هولدنج عملاقة جلست على طاولة المفاوضات مع البنوك لإعادة هيكلة ديونها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، كارثة يتعرض لها الاقتصاد التركي بسبب سياسات آردوغــان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز