الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز
الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز

الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز، الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز.

شبكة الفرسان ذكر وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، بخيت الرشيدي، أن دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران.

وصرح الرشيدي، في تصريح صحفي أدلى به خلال تفقده محطة الزور الجنوبية، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول احتمال إغلاق مضيق هرمز: "لدول الخليج حدد جاهزة للتنفيذ في حالات الطوارئ".

وفي 8 مايو أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات التي تم رفعها سابقا بموجب هذه الصفقة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات تقييدية جديدة بحق الجمهورية الإسلامية.

كما أوضح ترامب أن بلاده ستعيد العقوبات الثانوية، أي تلك التي تستهدف الدول المتعاونة اقتصاديا مع إيران.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في وقت سابق من يوليو الجاري، أن قائمة هذه الإجراءات تشمل فرض حظر على شراء النفط الإيراني، مهددا بأن الولايات المتحدة ستطبق عقوبات بحق كل الدول التي ستواصل شراء النفط الإيراني.

وردا على هذه التهديدات تعهدت إيران، على لسان كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين، بأنها لن تسمح، من خلال إغلاق مضيق هرمز، لأي جهة أخرى بتصدير النفط من الخليج العربي حال تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها.

المصدر: كونا + وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الْكُوَيْـت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)