إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ
إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ

إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ، إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ.

شبكة الفرسان ستبقى غرف الاجتماعات في مقر الأمم المتحدة بجنيف، المحجوزة للأطراف اليمنية المتحاربة، خالية اليوم الخميس، وهو اليوم الذي كان محددا سلفا لليوم الأول لمشاورات سلام، حيث تأخر وصول وفود الحوثيين إلى سويسرا.

ووصل وفد الحكومة اليمنية برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني إلى مقر الأمم المتحدة بسويسرا أمس الأربعاء.

وأبدى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث تفاؤلا على الرغم من إرجاء بداية المحادثات، وصرح للصحفيين أمس إن موافقة الطرفين على القدوم إلى جنيف، بعد عامين من عدم المحادثات، إشارة إيجابية.

وصرح جريفيث: "هذه حرب ساخنة للغاية، والكثير من الأشياء السيئة تحدث في الحروب الساخنة، لذا فإن الجلوس إلى مائدة المفاوضات والحديث مع خصمك يتطلب شجاعة كبيرة".

ونبه جريفيث إلى أن الهدف من محادثات جنيف هو إجراء مشاورات أولية تمهيدا لمفاوضات سلام حقيقية.

وأعرب الدبلوماسي الأممي، بريطاني الجنسية، عن رغبته في أن تتخذ الأطراف خطوات لبناء الثقة، مثل تبادل السجناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إرجاء مشاورات جنيف بشأن الْيَـمَـن إلى الْـجمعـةَ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق