اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي
اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي

اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي، اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي.

شبكة الفرسان أفاد مصدر سياسي عراقي اليوم الجمعة، باتفاق الكتل السنية على ترشيح العضو محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان الجديد.

وصرح المصدر لـRT إن "الساعات الماضية شهدت اجتماعا ومفاوضات بين الأحزاب السنية حول الاتفاق على ترشيح شخصية واحدة لرئاسة البرلمان المقبل، على أن تكون تلك الشخصية مقبولة من الأطراف الشيعية والكردية، ووقع الاتفاق على الحلبوسي".

وكشف مصدر في تحالف البناء أمس الخميس عن حسم التحالف ترشيح محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان، بعد تخلي منافسه في ذات التحالف أحمد الجبوري عن الترشح.

وصرح المصدر إن "الحلبوسي هو المرشح الوحيد للتحالف، لكنه سيكون مقابله عدد من المرشحين من كتل سنية أخرى وهذا القرار أتي خلال اجتماعات وتشاورات عقدها التحالف خلال الساعات الماضية".

ويوم الاثنين الماضي، نشرت وثيقة تظهر ترشح ثمانية من أعضاء البرلمان العراقي الجديد، لرئاسة مجلس النواب بدورته 2018 – 2022، بعدما قدموا طلباتهم إلى أسنهم في المجلس محمد علي الزيني.

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، اتفاق سني على ترشيح الحلبوسي لرئاسة مجلـس النـواب العراقي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)