صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات
صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات

صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات، صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات.

شبكة الفرسان احتفى الشيخ سعود بن وازع بن نومة شيخ شمل قبائل العرجان، بالشيخ سعد الشهراني، الذي عفا عن قاتل ابنيه لوجه الله تعالى بدون أي مقابل مالي أو وجاهة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من المشايخ ووجهاء المجتمع والإعلاميين.

وصرح الأمير سعود بن عبدالرحمن “إن العفو قيمة إسلامية عظيمة وتعبر عن القيم التي يتحلى بها المواطن السعودي في دولتنا المباركة التي استمدت نظامها من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم”.

 

ووجه سموه رسالة للمبالغين في أخذ الديات بقوله: ” من عفا وأصلح فأجره على الله” متمنيًا أن تندر وتقل المزايدة وتتراجع الديات بجهود الدولة ووجهاء المجتمع.

وعبر الشيخ سعود بن نومة عن عظيم شكره وتقديره للعم سعد الشهراني، الذي عفا عن قاتل اثنين من أبنائه لوجه الله تعالى بدون مناشدات مبتغيًا الأجر من الله سبحانه وتعالى، حيث ضرب أروع الأمثلة التي سيخلدها التاريخ فله جزيل الشكر مطلقًا دعوته إلى الجميع للوقوف في وجه سماسرة الدم المبالغين في الديات والوقوف صفًا واحدًا أمامهم والسير وفقًا لما شرعه الله سبحانه وتعالى.

وقدم الشيخ الدكتور عبدالرحمن المحرج كلمة أثنى فيها على العمل العظيم الذي قدمه العم سعد الشهراني الذي طلب ما عند الله سائلاً الله أن يكرمه في الدنيا والآخرة.

علي الجانب الاخر استعرض الشيخ الدكتور بدر بن نادر المشاري الكثير من القصص النبوية والتي تحث على العفو والصفح مشيرًا إلى أن المروءة والوفاء والعفو من المكارم الباقية بين الناس إلى يوم القيامة.

وقد تخلل الحفل الكثير من القصائد التي أثنت على عفو العم سعد عن قاتل ابنيه من الشاعر عبدالهادي ابو أدية والشبل نايف بن زياد بن نحيت بقصيدة تعبيرية قال فيها “ماتوا لك عيال وبقي  لك عيال .. حنا فداك وكل أبونا  لك عيالك”.

وفي ختام الحفل كرم الأمير سعود والشيخ ابن نومة وعدد من الحضور الشيخ سعد تقديرًا لعمله النبيل الكريم الذي لا يعمله إلا القليل .

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صـور.. الشهراني ضرب مثلاً في العطاء وعفا عن قاتل ولديه لوجه الله بلا مناشدات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن