موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018
موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018

موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018 شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018، موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018.

شبكة الفرسان أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عن المرشحين للمرحلة النهائية من (مسابقة موهوب 2018) التي تم فتح التقديم لها خلال الفترة 20 مارس وحتى 10 مايو لطلبة التعليم العام من الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث متوسط في المواد: الرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، وكذلك الأحياء. وقد بلغ عدد المسجلين فيها (5684 طالبًا وطالبة).

وأشارت مؤسسة “موهبة” إلى أن المرشحين للمرحلة النهائية من مسابقة (موهوب 2018) وهي مرحلة الاختبار التحريري، والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة التعليم في الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم. على أن يختبر كل طالب في مقر تحدده إدارة التعليم التابع لها، وهم الحاصلون على الدرجات التالية:

الرياضيات

كل من حصل على 51 درجة فأكثر

العلوم

كل من حصل على 53 درجة فأكثر

الفيزياء

كل من حصل على 30 درجة فأكثر

الكيمياء

كل من حصل على 44 درجة فأكثر

الأحياء

كل من حصل على 66 درجة فأكثر

ويمكن للطالب الاطلاع على نتيجته من خلال الرابط: هنا

يذكر أن مسابقة (موهوب) شهدت في نسختها الأولى ونسختها الثانية إقبالًا كبيرًا على التسجيل، حيث تجاوزت أعداد المسجلين 16 ألف طالب وطالبة، ويتم إلحاق المقبولين منهم  في برامج تدريبية متخصصة لتأهيلهم وإعدادهم  للمشاركة  في المسابقات الدولية.

وتأتي هذه المسابقة امتدادًا للأعمال والمبادرات المشتركة بين “موهبة” ووزارة التعليم، اللتين تسعيان إلى اكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين والمبدعين.


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، موهبة تستعد لإطلاق المرحلة النهائية من مسابقة موهوب 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن