برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة
برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة

برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة، برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة.

شبكة الفرسان رعى وشرف نائب وزير الحج والعمرة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، مساء أمس (الخميس) ملتقى الجودة والتميز المؤسسي الذي أقامه المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، لملاك ومديري عموم منشآت حجاج الداخل، بالقاعة الكبرى في جامع عائشة الراجحي، بمكة المكرمة.

كما حضر الملتقى وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف، ومدير عام إدارة شؤون حجاج الداخل بالوزارة الأستاذ فايز بن سعيد البركاتي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المجلس التنسيقي السابقين والحاليين، وجمع من أصحاب مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، ومجموعة من المهتمين.

وصرح إن وزارة الحج والعمرة تعمل على وضع معايير ثابتة تعتمد على المعايير العالمية التي تم التوصل لها من خلال تجارب ومعارف تراكمية، وليس على التجارب المحلية فقط، أو على معايير مكونة من اجتهادات وخبرات سابقة مع تقدير كل الجهود والخبرات التي تم تقديمها في الفترة الماضية.

وأوضح أن تلك المعايير الثابتة ستكون أساس وقاعدة العمل المؤسسي المبدع في الوزارة الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأبان "مشاط" أن مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة يعمل جنبًا إلى جنب مع المجلس التنسيقي؛ لبناء رؤية واضحة وخريطة طريق دقيقة لكل مؤسسات وشركات حجاج الداخل، وبالتالي تضمن جميع الأطراف والجهات عدم حصول إشكاليات أو تعارض فيما بينها.

فيما جاءت كلمة وكيل الوزارة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف لتؤكد أن اختيار موضوع ومحاور ملتقى الجودة الشاملة والتميز المؤسسي تتماشى مع رؤية 2030 وتطمئن الجميع بأن منشآت حجاج الداخل تسير في النهج العلمي الصحيح.

وأعلن قائلاً: "وزارة الحج والعمرة بتوجيهات معالي الوزير الدكتور محمد بن صالح بنتن ومعالي نائبه تحرص دائمًا على التطوير المستمر والعمل المؤسسي سواء داخل الوزارة أو في القطاعات التي تشرف عليها".

وبيّن "الشريف" أن ما حققه قطاع حجاج الداخل في الخدمات التي يقدمها للحجيج يعد نقلة نوعية على مستوى الأداء والنتائج.

واختتم كلمته بقوله "عندما نرى الحاج يأتي إلينا مبتسمًا ويستمر مبتسمًا ويغادر مبتسمًا - حينها فقط- نعلم أننا وصلنا إلى رضاه، وبالتالي نكون قد حققنا الجودة الشاملة والتميز المؤسسي المنشود".

وقدم المدرب المستشار خالد بن سعيد الحازمي اختصاصي التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الأداء دورة تدريبية تحدث فيها عن مفهوم وأهمية الجودة والتميز المؤسسي ومبادئه ومعاييره وتطبيقاته لدى منشآت حجاج الداخل.

يُذكر أن المجلس التنسيقي دأب منذ سنوات على إقامة ملتقى سنوي للجودة بالتزامن مع اقتراب موسم الحج وذلك لمساندة ودعم قطاع حجاج الداخل بأفضل الإجراءات العالمية لإدارة الأعمال التنفيذية مما يعين على تقديم خدمات مميزة ونوعية وذات جودة عالية لحجاج بيت الله الحرام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، برعاية وحضور برلمـانـي وزير الحج .. "مجلس حجاج الداخل" يقيم ملتقى الجودة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية