مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد
مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد

مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد شبكة الفرسان نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد، مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد.

شبكة الفرسان أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع المالية الأحد إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 شخصا على الأقل في هجوم استهدف قوة "برخان" بمنطقة غاو شمال مالي. وأعلن مصدر محلي أن الهجوم نفذ باستخدام سيارة ملغومة قبل أن يفتح المهاجمون النار على القوة الفرنسية. علي الجانب الاخر، أفاد متحدث باسم الجيش الفرنسي أنه لا يؤكد وقوع قتلى في صفوفه في الوقت الحالي.

أفادت مصادر عسكرية مالية وغربية الأحد، أن هجوما استهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في منطقة غاو شمال مالي. وأضافت المصادر "أن الجنود الفرنسيين في عملية برخان العسكرية تعرضوا لكمين على أيدي إرهابيين" قرب مدينة بوريم، وذلك بعد يومين من هجوم دام على مقر زعامة قوة مجموعة الساحل في سيفاري بوسط البلاد أسفر عن سقوط أربعة قتلى.

ونقلت مصادر مالية عن مصدر طبي أن الهجوم اسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 آخرين في حصيلة مؤقتة.

وصرح مصدر محلي إن سيارة ملغومة انفجرت في دورية فرنسية مالية مضيفا أن الدورية تعرضت بعد ذلك لإطلاق نار. وأكدت قوة "برخان" الفرنسية في المنطقة حدوث واقعة في غاو لكنها أحجمت عن ذكر تفاصيل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع المالية في قوت لاحق أن الهجوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة نحو 12 آخرين من بينهم جنود فرنسيين.

وصرح المتحدث باسم هيئة أركان الجيوش الكولونيل باتريك ستايغر "ليس هناك قتلى في صفوف الجنود الفرنسيين".

وأعلن "في الساعة 10,50 بالتوقيت المحلي، 12,50 بتوقيت باريس، كانت مدرعات لقوة برخان تسير دورية في غاو (وسط شمال مالي). وقع انفجار مجهول المصدر وتسبب بعدد كبير من الضحايا المدنيين بينهم أطفال. عاد جميع جنود برخان الذين كانوا في المكان الى قاعدتنا في غاو".

/ رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في غاو شمال البلاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24