زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة 
زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة 

زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة  شبكة الفرسان نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة ، زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة .

شبكة الفرسان أعلن " نلسون شاميسا " زعيم المعارضة في زيمبابوي تحقيق فوزا "ساحقا" له في الانتخابات العامة التي جرت أمس (الاثنين) والتي تعد الاولى من نوعها منذ سقوط الرئيس "روبرت موجابي".
وصرح "شاميسا" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الثلاثاء) - إنه استنادا على عدد الأصوات في 10 آلاف مركز اقتراع "حققت نصرا باهرا" ضد رئيس الدولة الحالي "إيمرسون منانجاجوا" و"نحن على استعداد لتشكيل الحكومة المقبلة".

وأوضح الراديو أن 23 مرشحا يتنافسون في هذه الانتخابات ، أبرزهم "إيميرسون امنانجاوا" (75 عاما) الرئيس المؤقت ورئيس الحزب الحاكم "الاتحاد الوطني الزيمبابوي الإفريقي"والذي وصل إلى السلطة في نوفمبر الماضي بعد استقالة "موجابي"، فضلا عن "نيلسون‭ ‬تشاميسا" (40 عاما) من حركة التغيير الديمقراطي. ‬

وكانت الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت عام 2013 في زيمبابوي والتي فاز فيها "موجابي" بنسبة 61% وقد شهدت عمليات تزوير وعنف طال أنصار منافسه زعيم المعارضة وقتها "مورجان تشنجيراي" الذي أضطر إلى الاعتراف بفوز حزب خصمه الرئيس "روبرت موجابي" في الانتخابات البرلمانية وذلك بعد إعلان فوز حزب "زانو-إف بي" الذي يتزعمه موجابي بـ 137 مقعدا من أصل 210 مقاعد بالبرلمان.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، زعيم المعارضة في زيمبابوي يعلن فوزه في الانتخابات العامة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي