ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية
ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية

ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية، ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية.

شبكة الفرسان كشفت السلطات الطاجيكية عن ضبطها خلية، كانت تخطط لاستهداف عدد من المواقع داخل البلاد، بما فيها القاعدة العسكرية الروسية.

وذكرت لجنة أمن الدولة في طاجيكستان، اليوم الأربعاء، أن العملية الأمنية لضبط الخلية المذكورة جرت في فبراير الماضي، والخلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات كبرى خلال الاحتفال بعيد النوروز في مارس.

ومن بين المواقع التي حدد أعضاء الخلية لاستهدافها القاعدة رقم 210 العسكرية الروسية.

وكشفت لجنة أمن الدولة عن التفاصيل بعد محاكمة المتهمين، حيث تمت إدانة كافة الأشخاص الـ 14 المقبوض عليهم، بتهم الإرهاب وتشكيل تنظيم متطرف وعبور الحدود بصورة غير شرعية وغيرها من التهم.

وحكمت المحكمة على مؤسسي الخلية فخر الدين غولوف ومحمود جان عزاموف بالسجن 26 سنة، وعلى بقية عناصر الخلية بالسجن 7 سنوات.

واجتاز كل المتهمين دورات التدريب في قاعدة خاصة قرب مدينة جلال آباد الأفغانية، وقاتلوا في صفوف تنظيم "داعش". وقام "حزب النهضة الإسلامية" المحظور في طاجيكستان بتمويل تدريبهم.

المصدر: نوفوستي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، ضبط خلية في طاجيكستان كانت تخطط لاستهداف القوات الروسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)