الملك سلمان فى «نيوم»
الملك سلمان فى «نيوم»

الملك سلمان فى «نيوم» شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الملك سلمان فى «نيوم»، الملك سلمان فى «نيوم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الملك سلمان فى «نيوم».

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصل العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، منطقة مشروع «نيوم» الاقتصادى الضخم، الذى لايزال قيد الإنشاء فى شمال غرب المملكة، لقضاء إجازته الصيفية، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، وترأس العاهل السعودى أول جلسة لمجلس الوزراء فى منطقة «نيوم»، الثلاثاء.

وقالت «واس»، فى بيان مقتضب، الاثنين: «وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى (نيوم)، حيث سيقضى بعض الوقت للراحة والاستجمام».

وأكد مجلس الوزراء السعودى، فى أولى جلساته بالمنطقة، أن تهديد ناقلات النفط دليل على أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية، مشدداً على أن تهديدات ناقلات النفط تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية فى مضيق باب المندب والبحر الأحمر، ووافق المجلس على تفويض رئيس ديوان المظالم، أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصرى حول مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية ومصر فى مجال القضاء الإدارى، والتوقيع عليه، ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كان ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، أعلن عام 2017 عن مشروع «نيوم»، الذى يطلق عليه اسم «مدينة الحالمين»، لبناء منطقة اقتصادية ضخمة تشمل أراضى فى مصر والأردن باستثمارات تزيد على 500 مليار دولار.

ويركز المشروع على تطوير نقاط شد جديدة للسياحة والاستثمار فى شرم الشيخ والغردقة، وتم إنشاء صندوق مصرى- سعودى مشترك بقيمة 10 مليارات دولار، لدعم الاستثمار فى جنوب سيناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الملك سلمان فى «نيوم»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم