روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي
روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي

روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي، روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي.

شبكة الفرسان أزمة جديدة تطل برأسها على العلاقات واشنطن وموسكو، إذ تحوم شبهات واتهامات جديدة حول تدخلات روسية في توجيه الرأي العام الأمريكي للتأثير على العملية السياسية والانتخابات، إذ أعلنت شركة فيسبوك، أنها اكتشفت حملة منسقة جديدة للتأثير السياسي وتضليل مستخدميها وزرع الشقاق بين الناخبين قبل انتخابات الكونجرس الأمريكي المقررة في نوفمبر القادم.

وأضافت الشركة، أمس الثلاثاء، أنها حذفت 32 صفحة وحسابًا من موقعي فيسبوك وإنستجرام، في إطار مسعى لمحاربة التدخل الخارجي في الانتخابات الأمريكية، لكنها امتنعت عن تخصيص مصدر تلك الحملة، إلا أن أعضاء الكونجرس الذين أطلعتهم فيسبوك على الأمر أكدوا أن أسلوبها يشير إلى دور روسي، بحسب رويترز.

وصرح السناتور مارك وارنر، كبير الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ للصحفيين، في مبنى الكونجرس: "يمكنني القول أنني أعتقد وبدرجة عالية من الثقة، أن هذا أمر مرتبط بالروس".

وأبلغ مسؤولان بالمخابرات الأمريكية "رويترز"، أنه لا توجد أدلة كافية لاستنتاج أن روسيا تقف وراء حملة الفيسبوك، لكن أحدهما أشار إلى أن أوجه الشبه والأهداف والمنهجية المرتبطة بالحملة الروسية في عام 2016 مدهشة للغاية.

وتنفي روسيا دائما أي دور لها في الانتخابات الأمريكية. وبعد الاجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمة التاريخية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، أعلـن ترامب عن رأي مغاير لما قالته وكالات الاستخبارات الأمريكية، وصرح إنه لا يوجد ما يدعو روسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: سرقة بيانات من فيسبوك وخدع قذرة.. فضيحة «أناليتكا» في انتخابات أمريكا 

وكشف مختبر البحوث الجنائية الرقمية التابع لمجلس الأطلسي، والذي عرضت عليه الصفحات المعنية قبل وقفها، إنه توجد أوجه شبه في اللغة والمنهج بين تلك الصفحات وحسابات وهمية سابقة من وكالة أبحاث الإنترنت التي تعرف بأنها "مصنع طُعم" لأنها تثير الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أخطاء دائمة في الترجمة والتركيز الهائل على القضايا المثيرة للاستقطاب في مقدمة أي دورة إخبارية.

وأشارت شيريل ساندبرج، كبيرة مسؤولي التشغيل في فيسبوك في مؤتمر مع الصحفيين عبر الهاتف، إلى أن تجارب التأثير على الرأي العام ستصبح على الأرجح على درجة من التعقيد تسمح لها بالإفلات من التدقيق الذي تجريه فيسبوك، ووصفت الأمر بأنه "سباق تسلح".

وأوضح مسؤولون في فيسبوك خلال مؤتمر مع الصحفيين، أن أحد الحسابات المعروفة من وكالة أبحاث الإنترنت الروسية كان شريكا في إدارة أحد الصفحات الوهمية لسبع دقائق، لكن الشركة لا تعتقد أن ذلك دليل يكفي لأن تنسب الحملة للحكومة الروسية.

وقالت الشركة في وقت سابق، إن 126 مليون أمريكي ربما شاهدوا محتوى سياسيا مدعوما من روسيا من خلال فيسبوك على مدى عامين، وأن 16 مليونا ربما اطلعوا على معلومات روسية غبر تطبيق إنستجرام لتبادل الصور.

واتخذت الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية خطوات لطمأنة المشرعين الأمريكيين والأوروبيين، بأن الأمر لا يستدعي فرض المزيد من الإجراءات التنظيمية.

ويقول مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي للشركة، إن فيسبوك لديها 20 ألف موظف يعملون لحراسة الموقع وحمايته.

اقرأ أيضًا: «فيسبوك» توجه ركلة لشبكة توجيه رأي عام في روسيا 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري