بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم 
بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم 

بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم  شبكة الفرسان نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم ، بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم .

شبكة الفرسان نوهت وكالة بلومبرج الأمريكية أن معدل التضخم الشهري في شهر أغسطس سجل أقل مستوى منذ تطبيق إجراءات ترشيد الدعم التى اتخذتها الحكومة مؤخرا، حيث تراجع التضخم إلى 1.8 في المئة مقابل 2.4 في المئة في يوليو.

وأوضحت الوكالة أن الأسعار، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفعت خلال شهر أغسطس بأبطأ معدل شهري منذ مايو وذلك كدليل على أن تداعيات زيـادة أسعار الوقود تتناقص ومن ثم حول البنك المركزي تركيزه من كبح التضخم نحو الاستثمارات. 

ونقلت الوكالة عن رضوى السويفي، رئيس قسم الأبحاث في شركة فاروس، قولها إن تباطؤ المعدل الشهري للتضخم يشير إلى أن التضخم لايدعو للقلق بشكل كبير، وقالت: "نحن نسير في الطريق الصحيح لتحقيق هدف البنك المركزي في نهاية السنة وهو كبح التضخم".

ولفتت بلومبرج إلى أن السيطرة على التضخم كان على رأس أولويات البنك المركزي منذ قرار تعويم الجنيه وحاول البنك تجنب تناميه حتى لا يحفز المستثمرين على سحب أموالهم من السوق في إطار عمليات البيع الواسعة التى تجتاح الأسواق الناشئة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، بلومبرج: التضخم شهد أدنى مستوياته في شهـر أغسطـس منذ تطبيق ترشيد الدعم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي