"الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم
"الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم

"الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم شبكة الفرسان نقلا عن المصريون ننشر لكم "الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم، "الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم.

شبكة الفرسان أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريرى، رفضه أى تطاول على دولة الكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيرًا إلى أن لبنان يكن كل احترام وتقدير لأمير الكويت "الذي له مكانة خاصة وتاريخ مشرف في الوقوف إلى جانب اللبنانيين في السراء والضراء".

أتي ذلك خلال استقبال "الحريرى"، في مقر إقامته ببيت الوسط ظهر اليوم، السفير الكويتي لدى لبنان عبدالعال القناعي، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعلن "الحريري": "ما حصل على إحدى الشاشات بالأمس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الأخوة العرب.. وفى جميع الأحوال، فإن القضاء اللبناني يحقق في الأمر لتطبيق القانون الذى يحمي الجميع، وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين".

علي الجانب الاخر، قال السفير الكويتي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إنه استعرض مع رئيس الوزراء سعد الحريري، ما يتعلق بمختلف القضايا محل اهتمام البلدين، وأن الحريرى أكد له أن اهتمامه الأول باستمرارية مشاورات تشكيل الحكومة، معربًا عن أمله فى أن تتم عملية تشكيل الحكومة اللبنانية بأسرع وقت بما يحقق الخير والازدهار للبنان وشعبه.

وتطرق السفير إلى واقعة قيام أحد الإعلاميين بالإساءة إلى أمير الكويت من خلال قناة المنار التابعة لحزب الله، مؤكدًا أن الكويت وأميرها "لا يلتفتون إلى صغائر الأمور"، مؤكدًا أن العلاقات بين الكويت ولبنان تاريخية وراسخة ومتجذرة وتقوم على قواعد وأصول سليمة، ولا يمكن أن تتأثر بمثل هذه الأمور "ومعروف الهدف من ورائها"، مضيفًا: "أثرنا هذا الموضوع مع رئيس الوزراء الحريري، الذي أعلـن عن استنكاره واستيائه الشديدين لهذا الأمر، ووعد باتخاذ كل الإجراءات اللازمة".

وتسبب حوار على قناة المنار اللبنانية في إغضاب الكويت بعد أن قال صحفي لبناني إن أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح قابل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن لمدة خمس دقائق فقط.

وصرح الصحفي سالم زهران إن ترامب طلب من الأمير إلغاء صفقة قيمتها 11 مليار دولار مع الصين والتوقيع بدلا من ذلك على صفقة بقيمة 14 مليار دولار مع الولايات المتحدة.

واستنكر وزير الإعلام الكويتي مزاعم زهران ووصفها بأنها "ادعاءات كاذبة" ، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة الوطن الكويتية.ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها في بيان "هذه الادعاءات تكشف عن نوايا سيئة لا تعوق العلاقات الاخوية التاريخية بين لبنان والكويت".

وصرح سالم زهران على صفحته على تويتر إنه يرحب بتكليف المباحث بتفريغ مضمون المقابلة.

وأعلن "نتحمل كامل المسؤولية إذا كان المضمون يستحق الذهاب إلى محكمة المطبوعات وللتذكير..ما قلناه فيه كل الحرص على الودّ لدولة الكويت وأميرها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، "الحريري": نرفض التطاول على أمير الْكُوَيْـت وسنتخذ اللازم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون