السعودية تستقبل رئيس الحكومه العراقية الكاظمي بالطائرات الحربية 
السعودية تستقبل رئيس الحكومه العراقية الكاظمي بالطائرات الحربية 

التقت المملكة العربية السعودية ، خلال زيارة رسمية للسعودية اليوم (الأربعاء) ، برئيس الوزراء العراقي مصطفى كاظمي في تقليد وفرصة نادرة.

وظهرت الطائرة المقاتلة في الأجواء السعودية من بغداد مع طائرة الكاظمي واستطاع مصور الكاظمي التقاط صور له على متن الطائرة بينما رافقته الطائرة السعودية.


وكان خزامي وصل السعودية ظهر اليوم في زيارة رسمية قال إنها "توطد العلاقات" واستقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


واضاف: "ان هذه الزيارة ستناقش بعض الوثائق التي تهم البلدين ، ومنها سبل الاستجابة للأزمة في المنطقة ، والتنسيق الاقتصادي ، ودعم خطط التنمية والاستثمار التي تقترحها وكالة الاستثمار الحكومية العراقية على الشركات السعودية".
وأجرى الكاظمي اتصالا هاتفيا قبل يومين مع الأمير السعودي الأمير محمد بن سلمان ، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وناقشوا خلال الدعوة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" التي أعلن عنها ولي العهد السعودي والتي تهدف إلى زراعة 50 مليار شجرة في إطار أكبر برنامج تشجير في العالم بالتعاون مع دول المنطقة.

وأكد مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي: "الزيارة كانت مهمة وجرت في ظروف استثنائية" ، مبينا أنها "تم تنظيمها خلال زيارات سابقة لأعضاء الفريق الحكومي ومجلس التنسيق السعودي العراقي".