تمديد تأشيرات "العمالة المصرية" تكشف عنها وزير الهجرة.. شعبة "إلحاق العمالة" تُوضح متطلبات التمديد
تمديد تأشيرات "العمالة المصرية" تكشف عنها وزير الهجرة.. شعبة "إلحاق العمالة" تُوضح متطلبات التمديد

"العمالة المصرية" وأهميتها الإستراتجية علي الأراضي السعودية منذ أنشاء الممكلة حيث يتطارئ المواطنين السعوديين اللجوء الي "العمالة المصريه" بشكل كبير والطلب علي العامل المصري بشكل مُنفرد وأشاد بذلك رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة فرع أستقدام العمالة المصرية ،وشعبة "إلحاق العمالة"،ووزير الهجرة المصريه السفيرة نبيلة مكرم.

أشاد رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة فرع شركة استقدام العمالة المصرية حمدي إمام بكلمة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ورسالتها إلى السلطات السعودية وكذلك رد المملكة العربية السعودية من السفير العربي بالقاهرة. 

 منذ القرار الصادر في 3 فبراير 2021 بوقف دخول مواطني 20 دولة من بينها مصر إلى السعودية ، وتصريح إقامة العمال المصريين في السعودية وعلاقتهم بمصر.
 
وفي تصريح خاص لـ "لشبكة الفرسان" ، طلب الإمام أن يشمل قرار تمديد الإقامة تمديد تأشيرة جديدة لكل من حصل على تأشيرة عمل في المملكة العربية السعودية من تاريخ تلك الدولة ولكن لا يمكن دخول البلادالرحلة معلقة حتى اليوم.
 

شعبة إلحاق العمالة المصريه تكشف عن التأشيرات وعقود العمل لغير القادرين


وأضاف إمام أن شعبة إلحاق العمالة المصريه خلال فترة التعليق الحالي ، يقدر عدد العمال المصريين الذين حصلوا على تأشيرات وعقود عمل جديدة وغير قادرين على السفر بنحو 70 ألف عامل في مختلف الصناعات ، ويأمل أن يشمل قرار التمديد هذه الفرصة الوظيفية ؛ منهم لا حول لهم ولا قوة لتحمل النفقات المالية لإعادة التشغيل ، بما في ذلك هم التصريح الطبي (يتراوح بين 3000 إلى 4000 جنيه لكل عامل) خاص بالعمال العالقين الذين استقروا في السعودية ولا يمكنهم العودة ، ويقدر أن عدد هؤلاء العمال يتجاوز 100.000 بما في ذلك تأشيرات الاستقدام والزيارة.
 
 
قال حمدي إمام إن السعودية بها ما يقرب من 9 ملايين عامل أجنبي على أراضيها ، منهم 3 ملايين عامل مصري من جميع مناحي الحياة ، ويعد هذا أول من جلب العمالة المصرية إلى السعودية والدول على المستوى الدولي. مواطنو 20 دولة ممنوعون حاليًا من الدخول بعد عطلة العيد القادمة سيفتحون أبوابهم.