موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، موعد فتح الطيران السعودي في الوقت الحالي يُعتبر الشُغل الشغال للكثير من الشعب السعودي والشعب المصري وَ يبحثون بكثرة عن موعد فتح الرحلات الدولية بين مصر والسعودية والرحلات الدولية بين الدولتين من أجل إغاثة المصريين المقيمين في السعودية.

وفي السياق المتصل فقد جاء بعد مناشدات واستغاثات المصريين في السعودية الأمر الذي جعل السفارة السعودية في مصر تعلن رسمياً مد التأشيرات والإقامات للعاملين المصريين في الإراضي السعودية بسبب تعليق حركة الطيران الدولي بسبب أزمة فيروس كورونا العالمية.

الأمر الذي جعل مصدر مسؤول رفيع المستوي في شركة مصر للطيران يخرج لكي يصرح عن جميع تفاصيل قرار موعد فتح الطيران رسمياً بين مصر والسعودية 2021 ؛ خصوصاً بعد أن أرتفعت التساؤلات وعمليات البحث في الفترة الأخيرة بعد ان أغلقت المملكة العربية السعودية الرحلات الداخلية والخارجية من أجل ان تسطير علي فيروس كورونا .

موعد فتح الطيران السعودي

مستجدات موعد فتح الطيران السعودي  رسمياً في عام 2021 ، وفقا لما بين وأظهر عنة المصدر في تصريحاتة الفترة الماضية أنه حتى تلك اللحظة لم يتم إصدار أي قرارات حديثة أو بيانات رسمية سوى ما خرج من وزارة الداخلية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، واضاف المصدر ايضاً في تصريحاتة الي أنة من المقرر أن تعود حركة الطيران الدولية في منتصف شهر مايو القادم من العام الحالي 2021 ، أي بعد عيد الفطر المبارك ، كل عام وأنتم بخير ، وبالتحديد يوم 17 مايو القادم 2021، فيعتبر هو الموعد النهائي لعودة حركة الطيران السعودي المصري.

من جانبها فقد راعت الحكومة الرشيدة والعاقلة موقف المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين في السفر والدخول الي الإراضي السعودية حتى من أجل أداء فريضة عمرة رمضان.

ويعتبر عملية فتح حركة الطيران الدولي السعودي من الأمور الشائعة في البحث لدى الكثير من المواطنين حول العالم، فهناك دول كثيرة للغاية تزيد عن الأثنين وعشرون دولة منعت السعودية دخول رعاياها إلى أرضها من أجل الحفاظ على مواطنيها ، وعدم انتشار فيروس كوفيد -19 المستجد الذي تسبب في تلك الأزمة العالمية ، وأوقف جميع الرحلات الدولية الخاصة بالطيران لمدة طويلة ، مما أرهقت العمالة في الكثير من دول العالم.

ضوابط فتح الرحلات الدولية ضمن الطيران الدولي السعودي وَ حركة مصر للطيران 2021

وفقا لما كشف عنة المصدر، فإن الحكومة السعودية حددت مجموعة من الإجراءات التي ينبغي علي كافة المسافرين تنفيذها، وعدم انتقاله والقضاء عليه بصورة نهائىة ، والتي منها إجراء الكشف الطبي على جميع المسافرين وأسرهم وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع" مدة عزل".

موعد عودة طيران السعودية في عام 2021

وفي ذلك الصدد فأن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الحديثة من اجل مواجهة فيروس كورونا والقضاء علية ، تحتوي على التأكيد بصورة جيدة على تحديد مكان المنزل الذي يقيم فيه المغترب أو المسافر الذي عاد إلى الإراضي السعودية خلال ثمانية ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني " تطمن"، وذلك في خطوة هامة للغاية من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وخضوعهم لجميع التدابير الوقائية، لعدم نقل عدوى وباء فيروس كورونا ( كوفيد -19 ) ، لحين انتهاء الأزمة.

تجدر الإشارة الي أن القرارات الأخيرة من الحكومة الرشدية في السعودية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني السعودي تقوم بإجراء رحلات في الداخل تنقل الدبلوماسيين والأطباء، حيث تجرى ستة رحلات يوميا.

قرار بمد فترة تأشيرات وإقامات المصريين العاملين في السعودية

من جانبها فقد أكدت الحكومة السعودية الي أن حتى الآن لم تصدر المملكة أي قرارات جديدة بشأن عودة حركة الطيران الدولي السعودي  حيثُ أكد السفير السعودي في الإراضي المصرية أسامة بن أحمد نقلي، أن الرياض سوف تقوم بمد فترة التأشيرات والإقامات للمصريين في ضوء تعليق حركة الطيران في السعودية.

كانت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، قد عدلت توقيت إعزاز تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل ممتاز ليصبح بداية من 17 مايو عوضاً عن 31 مارس.

وقد كانت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبدالشهيد، التقت القنصل السعودي بالعاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة محنة العالقين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية والمتواجدين في مصر، في أعقاب تلقي وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الكثير من المناشدات والاستغاثات من المواطنين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، والمتواجدين في جمهورية مصر العربية بالوقت القائم، ولا يمكنهم الرجوع لعملهم بالمملكة نظرًا لتعليق حركة الطيران بالمملكة العربية السعودية في إطار إجراءات مواجهة فيروس Covid 19، فضلًا عن قرب ختام مرحلة معيشتهم هناك.

ونقلت السفيرة نبيلة مكرم للقنصل السعودي، كافة المناشدات والاستغاثات التي تلقتها وزارة الهجرة خلال الفترة الفائتة، بخصوص قرب إنقضاء مدة إقامات المصريين بالمملكة.

وشكرت وزيرة الهجرة القنصل السعودي والسلطات والمسؤولين في في المملكة العربية السعودية، لإصدارهم المرسوم بصدد مد التأشيرات والإقامات المختصة بالمصريين العاملين بالمملكة للتيسير على العمالة المصرية، مشيرة إلى تقدير ومراعاة سيادة المملكة وقراراتها في ظل الأعمال الاحترازية التي تتخذها لمجابهة انتشار وباء كوفيد 19، ومؤكدة شدة العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية سياقة وشعباً.

وطالبت وزيرة الهجرة بالمواطنين أبناء مصر العاملين بالمملكة السعودية ألا ينساقوا وراء ما يتكرر قوله بشأن إعلان توقيت رجوع حركة الطيران بالمملكة العربية السعودية، دون انتظار إشعار علني رسمي بذاك من المملكة، وبذلك عدم الاستجابة للدعوات التي تنادي بدفع نقود للعودة حتى لا يتعرضوا للنصب، مشددة على أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر المملكة العربية المملكة السعودية أي مراسيم قريبة العهد بما يختص رجوع حركة الطيران.

ونوهت السفيرة أنه على المواطنين الراغبين في الرجوع إلى عملهم بالمملكة، الهدوء والانتظار على أن تصدر المملكة مرسوم عودة الطيران، الذي سوف يتم الإعلان عنه عبر الجهات الرسمية بمجرد صدوره.