وزير الاعلان السعودي: الحكومة ملتزمة بمجانية الصحة والتعليم
وزير الاعلان السعودي: الحكومة ملتزمة بمجانية الصحة والتعليم

ذكر وزير الإعلام السعودي ، ماجد القصبي ، إنه من الخطأ أن يتم دفع رواتب المستشفيات والمدارس العامة ، وشدد على التزام الدولة بتوفير الرعاية الطبية والتعليم المجاني.

وأشار إلى أن الهدف من خطة التخصيص هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، وأكد أن المجلس الملكي لتطوير الرياض سيعلن خلال الفترة المقبلة عن كافة التطورات ويحدد أسباب خطة وقف إفراغ وبناء المساكن. طريق الملك الرياض شمال طريق سلمان.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية أطلقت وأعلنت عن 11 مبادرة ومشاريع ذات تأثير محلي وعالمي خلال الـ 90 يومًا الماضية ، وشهدت المملكة العربية السعودية في الأيام الأربعة الماضية وحدها إطلاق 4 مبادرات نوعية على مستوى عالمي. الحجم ، مشيرا إلى أن المملكة يتم توزيع المنتجات في 178 دولة حول العالم.

وبشأن ملف جائحة كورونا ، قال القصبي إنه وفقا لخطة وزارة الصحة سيتم تطعيم جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ضد كورونا نهاية العام الجاري.

وأكد وزير الإعلام في الوثيقة السياسية أن إنهاء الأزمة اليمنية هو أولوية المملكة العربية السعودية ، وأوضح أن حل الأزمة اليمنية من أولويات المملكة العربية السعودية حتى ينعم الشعب اليمني بالسلام والاستقرار. وأن المملكة ستنهي الأزمة اليمنية ، وقد لقيت المبادرة ترحيباً واسعاً من المجتمع الدولي ، ويظهر هجوم مليشيا الحوثي أن جميع جهود السلام ، بما في ذلك المبادرة السعودية ، قد تم رفضها.