​​​السفير السعودي مد فترة تأشيرات وإقامات المصريين العاملين في السعودية
​​​السفير السعودي مد فترة تأشيرات وإقامات المصريين العاملين في السعودية

أكد السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي ،أن السعودية ستمدد التأشيرات والإقامة للمصريين في ظل تعليق الحركة الجوية في السعودية ،وبعد العودة إلى الحركة الجوية من جديد.

ألغت وزارة الداخلية السعودية تعليق السفر للمواطنين وفتحت بالكامل المنافذ البرية والبحرية والجوية حتى 17 مايو بدلا من 31 مارس.

بعد تلقي العديد من المناشدات والمساعدات من وزارة الهجرة المصرية ، التقت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبد الشهيد بالسفير السعودي في القاهرة وناقشت أزمة المصريين العالقين العاملين في مصر. المواطنون المصريون العاملون في المملكة العربية السعودية (حاليًا في مصر) ، لا يمكنهم العودة. تعطلت الحركة الجوية في السعودية في إطار إجراءات التعامل مع فيروس كورونا ، حتى لا يتمكنوا من العمل في السعودية. إقامتهم هناك وشيكة.

ونقلت السفيرة نبيلة مكرم للسفيرة السعودية كافة المناشدات والمساعدات التي تلقتها وزارة الهجرة في الفترة الماضية بشأن اقتراب انتهاء إقامة المصريين في السعودية.

قرار مد تأشيرات المصريين العاملين في السعودية 


وشكر وزير الهجرة السفير السعودي ، وأصدرت السلطات والمسؤولين السعوديين قرارا بمد التأشيرات والإقامة للمصريين العاملين في السعودية لتسهيل العمل في مصر ، مشيرة إلى أن السعودية تحترم سيادة السعودية وقراراتها. مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الوقائية المتخذة استجابة لوباء كورونا ، فإنه يؤكد متانة العلاقة الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية ، قيادة وشعبا.

 

وطالب وزير الهجرة المواطنين المصريين العاملين بالسعودية بعدم الانشغال بالتقارير التي تعلن عن موعد عودة الخطوط الجوية العربية السعودية وعدم انتظار الإعلان الرسمي للسعودية ، لذلك يجب ألا تكون هناك دعوات لاسترداد الأموال لتجنب الاحتيال. أنه حتى الآن لم تتخذ السعودية أي قرارات جديدة بشأن مسألة عودة الحركة الجوية.

وأشار السفير إلى أنه على المواطنين الراغبين في العودة للعمل في المملكة العربية السعودية أن يهدأوا وينتظروا حتى تعلن المملكة العربية السعودية قرار العودة للطائرة ، وسيتم الإعلان عن القرار رسميًا في أقرب وقت ممكن بعد. الإصدار.