الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي و الدكتور طارق شوقي من اجل مناقشة المنظومة الجديدة

نظام التعليم الجديد في مصر 2019 من خلال القضاء علي كثافة الفصول والأهتمام الجاد والفعال بمرحلة رياض الأطفال وأسس الأستراتيجية الجديدة في المنظومة.

نظام التعليم الجديد في مصر للعام الحالي 2019 في عصر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الوقت الحالي تلعب الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دوراً فعلاً في إدارة المنظومة التعليمية من خلال افكار جديدة من أجل تحسين التعليم في مصر.

تحاول الحكومة المصرية مع بداية العام الحالي والعام الجديد النهوض بالتعليم في مصر من خلال أكمال كافة جوانب الإستراتيجية التعليمية بداً من المعلم حتي المتلقي وهو الطفل أو الطالب من اجل خلق أجيال قادرة علي النهوض بمصر.

وفي سياق ذلك فقد عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء ، أجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحكومة المصرية الحالية ، والتقي أيضاً مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر ، وذلك من أجل عقد اجتماع موسع للغاية لمناقشة المنظومة التعليمية الجديدة في مصر.

وفي ذلك الصدد فقد تطرق جميع الأطراف خلال الماقشة علي الأسراع بشكل جاد علي تطبيق المنظومة الجديدة خوصاً وأن وزارة التربية والتعليم بدأت تفعيلة في الفترة السابقة بدءً من مرحلة رياض الأطفال والذي كان في نهاية العام الماضي .

واشار جميع الأطراف الي أن المنظومة التعليمية الجديدة سوف يكون لها دور فعلاً للغاية في تغيير العملية التعليمية الي الأفضل خصوصاً وأن بداية المنظومة تهتم بمرحلة النشأ وهي مرحلة رياض الأطفال.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجّه بالإسراع في تطبيق نظام التعليم الجديد والاهتمام برياض الاطفال

 

من جانبة فقد كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية ، إن مائدة الأجتماع تطرق بشكل جاد الي آخر تطورات المشروع القومي من أجل تحسين العملية التعليمية وتطوير التعليم في جميع أركان مصر .

واضاف السفير بسام راضي في حديثة الي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجة بشكل جاد علي ضرورة الأسراع في تنفيذ المنظومة الجديدة  وذلك من اجل الأستعداد للعام الدراسي الجديد ، والذي من المنتظر أن يبدء منتصف الشهر المقبل.

من ناحيتة فقد بين وأظهر السفير بسام راضي إلي أن الدكتور طارق شوقي عرض خلال الاجتماع آخر الاستعدادات من قبل وزارة التربية والتعليم ، وخطة أنشطة العام الدراسي الجديد وهو 2019-2020.

كذلك علي الجانب الأخر فقد عرض الدكتور طارق شوقي كافة مبادرات وإجراءات وزارة التربية والتعليم الذي سوف تقوم بتنفيذها في الفترة المقبلة تحت توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أشار ايضاً الدكتور طارق شوقي إلي أن المنظومة الجديدة سوف تراعي كثافة الفصول في جميع المدارس المصرية من خلال خطط وتصورات وضعها الوزارة وسوف يتم تنفيذها في الفترة المقبلة.