بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي
بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي

بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي شبكة الفرسان نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي، بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي.

شبكة الفرسان أهدر السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف أول تقدمه بمجموعتين وكرة لحسم المباراة وخرج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد خسارته الأربعاء في مباراة ماراثونية ضد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون (2-6) و(6-7) (5-7) و(7-5) و(6-4) و(13-11).

وقضى أندرسون المصنف ثامنًا على آمال فيدرر صاحب الـ36 عاما حامل اللقب، الساعي لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الإنجليزية للمرة التاسعة والـ21 في البطولات الكبرى، في مباراة مرهقة استمرت 4 ساعات و13 دقيقة.
وهذه أول خسارة لفيدرر قبل نصف نهائي ويمبلدون منذ 2013، عندما سقط أمام الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي في الدور الثاني. بلغ بعدها النهائي في 2014 و2015 عندما خرج أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نصف نهائي 2016 حيث ودع ضد الكندي ميلوش راونيتش، ثم حمل اللقب العام الماضي.
وجاء فوز العملاق أندرسون (2,03 م) مفاجئا خصوصًا وأنه لم يسـجل ضده أية مجموعة في أربع مواجهات، لكنها المرة الأولى يتواجهان في بطولة كبرى أو على أرض عشبية التي يرتاح إليها صاحب الإرسالات الساحقة.
وحسم فيدرر المجموعة الأولى بسهولة، ثم خسر إرساله في الثانية للمرة الأولى منذ نصف نهائي العام الماضي ضد التشيكي توماس برديتش، لكنه عوض تأخره وحسمها في شوط فاصل «تاي بريك». في المجموعة الثالثة، تقدم فيدرر (5-4) وحصل على فرصة لحسم المباراة على إرسال أندرسون لكنه أخفق ثم خسر إرساله وبالتالي المجموعة (5-7).
وهذه أول مجموعة يخسرها في ويمبلدون منذ 2016، بعد فوزه في 34 مجموعة تواليا. وكانت المجموعة الأخيرة التي خسرها في نصف النهائي قبل سنتين عندما سقط بخمس مجموعات أمام راونيتش.
تابع أندرسون الذي خاض أول ربع نهائي له في ويمبلدون، تقدمه وحسم المجموعة الرابعة (6-4)، أمام السويسري الذي كان يخوض ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى للمرة 53 في مسيرته.
لكن المجموعة الخامسة، والتي كانت فعليا بمثابة مجموعتين، أهدر فيدرر فرصة التقدم (5-3)، ثم خيم التعادل حتى كسر أندرسون إرسال خصمه وتقدم (12-11)، قبل حسمها (13-11) بعد أكثر من أربع ساعات على بداية اللقاء.
وصرح أندرسون الذي أصبح أول جنوب أفريقي يبلغ نصف النهائي في ويمبلدون منذ كيفن كورين في 1983 «بعد تخلفي بمجموعتين حاولت تقديم كل ما لدي. الفوز على روجيه فيدرر في ويمبلدون ساتذكره دومًا، خصوصا في مباراة متقاربة المستوى». وتابع «قلت لنفسي أن اليوم سيكون يومي».
ويلتقي اندرسون صاحب الـ32 عاما، وصيف فلاشينج ميدوز 2017، الفائز من مواجهة الكندي راونيتش الثالث عشر ووصيف 2016 مع الأميركي جون ايسنر التاسع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، بطولة ويمبلدون: فيدرر يهدر تقدمه بمجموعتين ويخرج من ربع النهائي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت