هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة
هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة

هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة شبكة الفرسان نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة، هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة.

شبكة الفرسان لم أتربح من منصبى الرياضى خلال الـ 20 عامًا .. ولا استدعى لمجلس النواب

لا يوجد أهدار للمال العام فى اللجنة الأوليمبية ومن يردد ذلك عليه إثباته

لا يستطيع أحد أن يدير مؤامرة ضدى .. وإسقاط عضوية زين بقرار الجمعية

أصحاب النفوس الضعيفة يحاولون عرقلة المسيرة بعد الإنجازات التى تحققت

اتهامات .. وشكاوى كيدية .. وطلبات إحاطة استمدت معلوماتها من وسائل الإعلام وغير مدعمة بالمستندات .. والتلاعب بالألفاظ بتحويل الملاحظات التى رصدها الجهاز المركزى للمحاسبات التى واكبت البعثة الأوليمبية الأخيرة بالبرازيل على إنها مخالفات ، رغم الرد عليها منذ عدة أشهر .. ولم يكتف أصحاب النفوس الضعيفة بذلك ، بل حاولوا التشكيك فى مجلس إدارة اللجنة على الرغم من الإنجازات التى تحققت فى فترة وجيزة ، بفضل تجانس المجلس الذى يعمل على  قلب رجل واحد ..( بوابة الأهرام الرياضية ) وضعت كل ما يدور على الساحة الرياضية حاليا أمام المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ، والذى أجاب بصراحته المعهود على كل الأسئلة الشائكة التى وجهت إليه فى هذا الحوار الشامل ، وفى البداية سألناه .

  • المهندس هشام حطب ، لماذا تم فتح ملف ملاحظات اللجنة الأوليمبية التى رصدها الجهاز المركزى للمحاسبات فى الوقت الحالى ، وتم الرد عليها ؟

* أولا لا يوجد جديد فى هذا الموضوع ، لأنه من الأصل لم يكن هناك قديما ، لعدم وجود مخالفات فى اللجنة أو البعثة الأوليمبية ، ومن يملك مخالفة عليه إثباتها وتقديمها الى الجهات المختصة ، ويعد الجهاز المركزى للمحاسبات هو الجهاز الرقابى الكبير الموجود فى مصر ، الذى قام برصد ملاحظات من وجهة نظره فى البعثة الأوليمبية الأخيرة ، ولم ترق إلى مخالفات ، لأنه لا يوجد ما يفيد أنها مخالفات .

  • ومتى تم الرد على تلك الملاحظات ؟

* قمنا بالرد على تلك الملاحظات يوم 8 فبراير الماضى ، ولم نتلق من الجهاز المركزى للمحاسبات اى تعقيب على الرد، أو ما يفيد إن تلك الملاحظات أصبحت مخالفات ، ونحن جاهزون للرد على اى سؤال أو ملاحظة وليس لدينا اى مخالفة ، ونحن ملتزمون بالرد على اى ملاحظات لاننا لسنا فوق القانون .

  • وما قصة طلب الإحاطة الذى تقدم به أحد أعضاء مجلس النواب للمجلس عن مخالفات اللجنة الأوليمبية ؟

* عندما تلقينا طلب الاحاطة لم يكن مدعما باى مستندات تفيد وجود مخالفات فى اللجنة الأوليمبية او بعثة ريو دى جانيرو الأوليمبية ، حتى يمكننا الرد عليها ، وكان الطلب مصدره وسائل الاعلام فقط .

المهندس هشام حطب

  • هل طلب الإحاطة جانبه الصواب فى إتباع الإجراءات الخاصة به ؟

* من حق كل عضو بمجلس النواب أن يباشر دوره الرقابى ،وألا يكون مصدره عند مباشرة هذا الدور ما ورد في الصحافة والاعلام من معلومات بل يجب أن تكون المعلومات مدعمة بالمستندات والمستندات في رأيىهى تلك التى تعرض على وزارة الشباب والرياضة ، التى تقوم بدورها بأرسالها الى اللجنة الأوليمبية للرد عليها ، وحتى الآن لم نتلق اى مستندات خاصة بطلب الاحاطة طبقا لقانون مجلس النواب ، لأننا من حقنا الإطلاع على كافة المستندات التى على أساسها تم تقديم طلب الاحاطة لتفسير شئ محدد ، والى الآن ليس لدينا اى مستندات تلقتها اللجنة من مجلس النواب تطالب برد اللجنة على احد النواب المحترمين الذى تقدم بطلب الاحاطة ، وفى جميع الأحوال اللجنة على استعداد تام للرد على اى شخص طالما أن نقده بناء دون تشكيك . 

المهندس هشام حطب

  • وهل تم الرد على طلب الإحاطة ؟

* قمنا بالرد على طلب الاحاطة رغم انه لم يستكمل ، واللجنة على أتم الاستعداد للرد على اى استفسار تتلقاه من اى جهة رقابية ، أو مجلس النواب ، لأنه من حق اى جهة رقابية سؤالنا ، وعند اكتشاف اى جهة رقابية اى خطأ مالى أو جود شبهة إهدار المال العام ، فسوف يطبق علينا القانون ، لأننا لسنا فوق القانون ، فضلا عن أننا محافظون على المال العام ، لقيامنا بإتباع كافة الإجراءات المالية والإدارية طبقا للقانون ، وذلك فى سبل الصرف المتنوعة .  

  • هل تم استدعائك للحضور إلى مجلس النواب لسماع وجهة نظرك فى طلب الإحاطة ؟

* أنا لا استدعى لمجلس النواب ، لان ذلك مسئولية الوزير المختص ، ولكننى ذهبت لمجلس النواب منذ أكثر من أسبوعين بصفتىوشخصىفى وجود الوزير المسئول والممثل عن الحكومة ، لان اللجنة الأوليمبية شخص اعتبارى خاص .

المهندس هشام حطب

  • هل هناك مدة محددة للجهاز المركزى للمحاسبات للتعقيب على رد اللجنة ؟

* هذا شأن الجهاز وفقاً للقوانين واللوائح التى تحكم عمله .

  • يقال أن حجز تذاكر طيران البعثة جاءت مخالفة للقرار رئيس مجلس الوزراء فى استخدام الطيران الوطنىفى سفر البعثات الرياضية ؟

* لا توجد مخالفة فى ذلك ، وكل التذاكر موجودة باللجنة لمن يريد الإطلاع عليها ، حيث تم شرائها عن طريق شركة مصر للسياحة طبقا للقرار الوزارى المعتمد من وزارة الشباب والرياضة ، والتزمت اللجنة الأوليمبية بكل القواعد والقوانين المالية والإدارية والقرار الوزارى الخاص بهذا الشأن .

المهندس هشام حطب مع محرر الأهرام سبورت

  • أذن أين الملاحظة فى حجز تذاكر البعثة الأوليمبية ؟

* جاءت أن هناك بعض التذاكر لم يحصل ثمنها من بعض الاتحادات الرياضية التى شاركت فى الدورة ، لقيامها بسفر بعض الأفراد واللاعبين زيادة عن الكوتة المحددة لها ، وعندما قام الجهاز المركزى بمراجعة التذاكر أكتشف عدم قيام اللجنة  بتحصيل تلك المبالغ المستحقة عليها ، وكان منطق الجهاز فى ذلك أن هذه المبالغ تعد مديونية عليها لابد من تحصيلها ، وقد تم تسديد كافة المبالغ المالية المستحقة عليها للجنة الأوليمبية .

المهندس هشام حطب مع محرر الأهرام سبورت

  • لماذا لم يتم تحصيل تلك المبالغ من الاتحادات ؟

* السبب أن الوضع المالى لبعض الاتحادات لم يكن على المستوى المطلوب ، وعندما حصلت الاتحادات على بقية الدعم المالى المخصص لها من وزارة الشباب والرياضة ، تم تسديد كافة المبالغ المالية المستحقة عليها للجنة الأوليمبية .

المهندس هشام حطب مع محرر الأهرام سبورت

  • يقال إن هناك فارق فى أسعار التذاكر، بقيام اللجنة بالحجز على الطيران الإثيوبي بسعر أكبر من مثيلتها فى مصر ؟

* لا يوجد فارق فى الأسعار ، فضلا عن أن الأسعار مسئولية الدولة ، طبقا للقانون والقرار الوزارى ، ممثلة فى شركة مصر للسياحة التى اتفقت مع اللجنة على نقل البعثة الأوليمبية بطيران غير مصرى ، لعدم وجود طيران مصرى يستطيع نقل البعثة الى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية ، واللجنة لديها المستندات الدالة على ذلك ، السعر الذى اتفقت عليه شركة مصر للسياحة قبل الدورة بعام مع الشركة الإثيوبية تغيرعندما قمنا بتسديد قيمة التذاكر ، بعد الحصول على الدعم المالى المخصص للبعثة من وزارة الشباب والرياضة ، ولذلك فأن الفارق فى السعر يسأل عنه مسئولو شركة مصر للسياحة وليس اللجنة الأوليمبية ، وكل ما يقال عن  وجود مخالفات فى  اللجنة الأوليمبية كلام غير حقيقى وغير سليم بالمرة ، وعلى الرغم من ذلك قمنا بإرسال الرد على ملاحظات الجهاز المركز للمحاسبات ، الذى لم يعقب عليه حتى تاريخه .

المهندس هشام حطب مع محرر الأهرام سبورت

  • لماذا تحملت اللجنة الأوليمبية مبالغ مالية فى الزى الرياضى والرسمى للبعثة، على الرغم من أنه أتي بالمجان؟

* اللجنة الأوليمبية اتفقت مع أحد الشركات الصينية المتخصصة على توريد زىرسمىورياضى للبعثة المصرية المشاركة فى الدورة الأوليمبية بالبرازيل بدون مقابل ( مجانا ) ، رغم أن تكلفته تخطت المليون جنيه ، وما قامت اللجنة بدفعه عبارة عن المستحقات المالية لمصلحة الجمارك وهى مستحقات مقررة وفقاً لقانون الجمارك والتعريفة الجمركية ، طبقا للتعاقد المبروم بين الشركة واللجنة ، يعنى ببساطة أن أموال الدولة ذهبت للدولة ممثلة فى وزارة المالية ومصلحة الجمارك ، ولم يتم دفع اى مليم للشركة ، بل على العكس منحت الشركة مكافأة مالية قدرها ألف دولار لكل لاعب حصل على ميدالية .

  • يعنى التعاقد بين اللجنة والشركة كان ينص على تحمل اللجنة قيمة الجمارك؟

* أيوة وتم دفع قيمة الجمارك بموافقة وزارة الشباب والرياضة ، وأمام مندوب الوزارة محمد علام الذى كان متواجدا عن دفع قيمة الجمارك .

  • لماذا تم فتح الموضوع مرة أخرى بعد رد اللجنة على ملاحظات الجهاز المركزى؟

* اللى فتح الموضوع شكاوى كيدية، معلومات مغلوطة، وأمور أخرى لا علاقة للجنة بها .

  • يتردد أن الملاحظات سوف تحول إلى النيابة العامة للفصل فيها .. ما رأيك ؟

* لو ثبت أن هناك مخالفات تخطت الحدود والخطوط واللوائح والقوانين الخاصة بالصرف ، وأعتبر ذلك إهدار للمال العام ، أو استيلاء عليه ، أو ما شبه ذلك ، فأهلا وسهلا ، ونرحب بالذهاب إلى النيابة ، وأنا أطالب برفع اى مخالفة إلى النيابة العامة للتحقيق والفصل فيها ، لان اللجنة الأوليمبية كيان كبير يعمل فيها عدد كبير من الموظفين فى كافة التخصصات ، ولا يوجد اى شخص فيهم فوق القانون ، ومن يخطئ فعليه تحمل نتيجة خطاءه ، ولكن لابد من تشخيص الخطأ من البداية وان يكون الاتهام على أسس سليمة طبقا لوجود مخالفات وليست ملاحظات فى طور البحث .

  • هل نجاح اللجنة الأوليمبية فى خروج القانون الى النور وصدور اللوائح المتنوعة وإنشاء مركز للتسوية جعل البعض يهاجم المجلس ؟

* الناجح دائما يحارب وقد تعلمنا من سورة سيدنا يوسف أن الناس كانت تكره ليس لعيب فيه إنما لحسنه ، ونحن نسمع لصوت العقل دائما ، ولذلك نتقدم بأسمى أيات الشكر لكل من أثنى على ما قمنا به من أعمال ، بذلنا فيه مجهود خارق، ابتدأ من المشاركة فى الانتهاء من مشروع قانون الرياضة وخروجه إلى النور ، وعمل اللوائح  للاتحادات الرياضية والأندية المتنوعة ، والاتصال باللجنة الأوليمبية الدولية والاتحادات الدولية ، والاعداد  للانتخابات وإجرائها واعتمادها، وإنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضى واللوائح الخاصة به ، وجميع جميع درجات التقاضى ، وكل هذا كبدنا عمل شاق للغاية ، كان من الصعب على اى هيئة رياضية الانتهاء منه فى وقت قياسى كما فعلت اللجنة الأوليمبية التى قامت بدورها فى ذلك على الوجه الأكمل لإنجاح الرياضة المصرية .

  • الجهاز المركزى أبدى ملاحظات على السلبيات ، ولكنه لم يلق الضوء على مبلغ ال 10 آلاف دولار الذى تنازلت عنها للجنة ، ما رأيك ؟

* توليت رئاسة الوفد المصرى المشارك فى الدورة الأوليمبية ، وكان مخصص لى مبلغ عشرة ألاف دولار قمت بالتنازل عنها للجنة ، لاقتناعى أن رئيس الوفد أو اى شخص أخر داخل مجلس الإدارة يؤدى عمل عام ، واى فرد يستطيع ان يشـارك باىشئ أو إدخال مبالغ مالية للجنة لا يتأخر على الإطلاق ، ومع ذلك لا ننتظر جزاءا ولا شكورا من أحد ، لان التقدير من المولى عز وجل .

  • لكنه مبلغ مخصص من اللجنة الأوليمبية الدولية لرئيس الوفد ، وليس من نظيرتها المصرية ؟

* منذ أن دخلت المجال الرياضى منذ أكثر من 20 عاما لم أستفد ماليا ، ولا أقارن نفسى باى شخص ، ولكم ما أستطيع قوله أنني ليس لدى اى نوع من أنواع إهدار المال العام ، بل على العكس كل ما أحصل عليه من مال من الخارج للاستخدام الشخصى أو الصرف فى أمور شخصية أقوم بوضعه فى خزينة اللجنة على أنه مال عام .

  • البلاغات التى تقدم بها البعض ضد اللجنة هل تم الانتهاء منها أم ما زالت مستمرة ؟

* أصحاب النفوس الضعيفة سوف يستمرون فى محاربة مجلس إدارة اللجنة ، ولذلك أناشد الجهات الرقابية بعدم النظر إلى الشكاوى الكيدية غير المدعمة بالمستندات ، ومن مصادر مجهولة ، أو من أشخاص دأبوا على الشكوى من باب الانتقام أو الحقد ، بعد أن فشلوا وتم إقصائهم من المشهد الرياضى ، واعتبارهم أشخاص مزعجين للسلطات .

  • هل مركز التسوية أصبح عبئا ماليا على اللجنة الأوليمبية بعد أن زاد عدد العاملين فيه ؟

* المركز مستقل تماما عن اللجنة ، وله ذمته المالية المنفصلة ، فضلا عن انه له مصادر ذاتية للتمويل من الرسوم المالية التى تحصل من الدعاوى القضائية التى يتم رفعها فى المركز ، ونسعى لإيجاد مصادر تمويل أخرى ، وسوف يتم الانتهاء من المبادئ الخاصة به خلال شهر تقريبا من الآن ، ونأمل عند افتتاحه رسميا أن نكون قد فعلنا شئ جيد لبلدنا التى تستحق أكثر من ذلك ، والتى نعتز بترابها وأرواحنا فداءا لها .

  • كم تكلف أنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضى ؟

* اللجنة الأوليمبية لم تصرف مليما واحد من ميزانيتها او ميزانية الدولة على أنشاء المركز ، وتأسيسه وفرشه ، وإنما قام أحد رجال الأعمال بتحمل كافة المصروفات والتكاليف والتى تتخطى حاجز ال 15 مليون جنيه .

  • هل يتدخل مجلس إدارة المركز فى الأحكام القضائية التى يصدرها ؟

* يعمل فى المركز مستشارين أجلاء يتشرف اى شخص أن يراهم أو يعمل معهم ، ولا يتدخل اى شخص من مجلس إدارة المركز الذى أتولى رئاسته بصفتىفى الأمور القانونية او الاحكام القضائية التى يصدرها المركز ، أو فى الإجراءات التى يتخذها ، وحرصنا على تجديد لائحة النظام الاساسى للمركز باضافة درجة استئناف للتأكيد على أن الأحكام القضائية تكون دقيقة على قدر المستطاع ، لان القاضى بشر من الممكن أن يخطئ بدون قصد ، وجل من لا يخطئ ، وذلك لتدارك اى خطأ قد يحدث بدون فصد فى درجة التقاضى الأولى فى الاستئناف ولعل دليل ذلك أن أكثر من 50% من الاحكام التى صدرت من المركز كانت في غير صالح اللجنة الاولمبية .

  • كم مستشارا يعمل فى المركز ؟

* المستشارون الاساسيون حوالى من 12 إلى 15 مستشارا ، أما المحكمون فهم قائمة كبيرة يتم اختيارهم فى الوقت الملائم خلال نظر الدعاوى القضائية .

  • لماذا لم تنفذ بعض الأحكام التى أصدرها المركز ؟

* مركز التسوية محكمة له أحكام نافذة لابد أن ينفذها من تصدر ضده ، وكل الأحكام القضائية التى أصدرها المركز تم تنفيذها باستثناء ثلاثة أو أربعة أحكام ما يزال فيها طعون واستئناف ، لان الاستئناف يوقف تطبيق الاحكام ، وفور الانتهاء من ذلك سوف تنفذ الأحكام ، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون .

  • لماذا تم رفع قيمة الرسوم المالية للدعاوى القضائية مؤخرا ؟

* المحكمة لابد أن تفصل فى موضوعات جدية ، وما تم رفعه من رسوم مؤخرا يعد رسوما رمزية بالقياس لاىمحاكم أخرى ، ولو لجأ صاحب الدعوى إلى المحكمة الرياضية الدولية سوف يتكبد مبالغ مالية كبيرة جدا ، بالإضافة إلى مشقة السفر اليها ،كما أن قيمة الرسوم أقل من الرسوم التى تدفع القضاء العادى .

  • هل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الحالى متجانس أم يعانى من الانشقاق؟

* المجلس جيد للغاية ، وأن الاختلاف فىالراى لا يفسد للود قضية ، فضلا عن أن الخلاف أمر صحى فىاى مجلس إدارة ، أما الخلاف بقصد دون سند إلى شئ محدد فغير مقبول فى المجلس ، ونقوم بوأده فى الحال فى حالة ظهوره ، والأمور تسير بشكل طبيعى ، ولو هناك شاهد مخالف يتم مناقشته بموضوعية ، وفى النهاية يكون القرار بالأغلبية، ويصبح نافذا على الجميع .

  • لماذا أنقلب عليك السكرتير العام ؟

* لم يتقلب على السكرتير العام ولا يستطيع أحد داخل المجلس أو خارجه أن ينقلب لأن هذا اللفظ لا تعرفه اللجنة الاولمبية المصرية ، كما أننى أتعامل مع الجميع كما تربيت على الاحترام والمناقشة الموضوعية فى الأمور المتنوعة .

  • يتردد أن السكرتير العام يلتقى برؤساء الاتحادات الرياضة لمخاطبة ودعم للترشح أمامك على فى الانتخابات المقبلة على منصب الرئيس ؟

* هذا كلام عار تماما من الصحة ، ولم يصلنىاىشئ بخصوص ذلك ، ومع ذلك فهذا الكلام يدين صاحبه ورؤساء الاتحادات الرياضية ، لان الجميع يديرون مؤسسات كبيرة ، واى شخص منهم يستطيع إدارة اللجنة الأوليمبية  ومن حق أى شخص أن يترشح للمكان ، وربنا يولى من يصلح ، وكل هذا اعتبره كلام جرائد .

  • يتردد إن المؤامرة التى دبرتها ضد خالد زين سوف يكررها السكرتير العام معك ، مارايك ؟

* أنا لم أقم بتدبير مؤامرة ضد أحد ، ولن أفعل ذلك ، لاننى ببساطة متربى ، وأخلاقى لا تسمح بذلك ،ولكن من حق الجمعية العمومية أن تسحب الثقة من اى عضو أنتخبته ، موضوع خالد زين كان بسيطا جدا ، حيث طلب أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية طبقا للائحة النظام الاساسى المعتمدة من اللجنة الأوليمبية الدولية عقد جمعية عمومية غير عادية لإسقاط عضوية خالد زين وسحب الثقة منه ، ولم يطلب ذلك مجلس الإدارة الذى كنت رئيسه بالإنابة ، اجتمعت الجمعية العمومية وأسقطت عضويته ، وهذا ما تم من خلال أعضاء الجمعية طبقا للائحة ، ولم يحدث ذلك بمؤامرة ، ولا يوجد فى المجلس الحالىاى ضغينة لأننا على قلب رجل واحد ، كما لا توجد موضوعات كيدية مع بعضنا البعض ، ومن يقول ذلك أنما يروج شائعات لا أساس لها من الصحة ، ولا ترتقي إلى اىشئ ، ومن عنده أثبات غير ذلك فليتقدم به .

  • ما هى الغرض من تلك الشائعات ؟

* مثل الغرض من الشائعات الكيدية التى يحاول أصحاب النفوس الضعيفة من خلالها عرقلة مسيرة النجاح التى تقوم بها اللجنة الأوليمبية ، وهذه صفات أدمية متأصلة فى تلك الفئة من البشر .

  • هل هناك ناقوس خطر يهدد الرياضة المصرية لعدم وجود تخطيط سليم ؟

* من قال أنه لا يوجد تخطيط تسير عليه الرياضة ، فلدينا تخطيط سليم ، وعلى أعلى مستوى نستطيع من خلاله أن نحدد من الآن اللاعبين القربين من تحقيق أعمال فى البطولات المقبلة ، وليس ميداليات التى تأتى بالتوفيق من المولى عز وجل ، والدولة لا تصرف مليما واحدا للجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية الأ وهى تعلم فيما سينفق طبقا لخطة مدروسة تم الموافقة عليها من اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة ، حيث يرصد لهذه الخطة مبالغ مالية معينة فى تواريخ محددة .

  • ما هو الدور الذى قامت به اللجنة الأوليمبية بعد ضبط صفقة الأدوية التى تحتوى على منشطات فى المطار والخاصة برفع الأثقال ؟

* هذا الموضوع ليس رياضيا ، والمفترض أن ينشر فى صفحات الحوادث فى حالة ثبوت صحته وليس فى الصفحات الرياضية ، فالقانون المصرى لا ينظر إلى المواطن شكله إيه ، ولكن يتم تطبيق القانون على الجميع ، واللجنة لا تنظر الى هذا الموضوع لأنه لا يخص جهات كثيرة ، ولكن ننتظر الى أن تكون الرياضة نظيفة خالية من المنشطات .

  • ما عدد الميداليات التى تتوقع اللجنة حصولها فى دورة البحر المتوسط التى تقام الشهر الجارى؟

* لا أستطيع أن أجزم بعدد الميداليات التى يمكن أن تحققها البعثة المصرية المشاركة فى الدورة ، لانه من الممكن أن تحصل البعثة على مائة ميدالية ، ومن الممكن أن لا تحصل على شئ ، وما أريد التركيز عليه أن الإعداد الذى تم للاعبين الذين سيشاركون فى الدورة جيد ، وتم طبقا للمنهج العلمى السليم ، تم مرعاة فيه كافة الأمور البدنية والنفسية والغذائية والطبية ، فضلا عن الوعى التام للاتحادات فى هذا الشأن ، وهناك مؤشرات تؤكد أن البعثة سيكون لها مظهر مشرف فى الدورة ، بحصول بعض اللاعبين واللاعبات على ميداليات ومراكز متقدمة فى البطولات المتنوعة ، ولو حالفنا التوفيق فسوف نحصل على الكثير من الميداليات.

  • لماذا تم تقليص عدد البعثة المشاركة فى الدورة ؟

* البعثة كانت ستصل إلى نحو 400 فرد ما بين لاعبين ولاعبات وأجهزة فنية وإدارية وطبية ، ولكن تم تقليص العدد الى نحو 300 فرد ، بعد أن حددنا معيار لاختيار اللاعبين المشاركين ، وهو أن يكون اللاعب أو اللاعبة لديه القدرة على الفوز بميدالية طبقا للإعداد العلمى المتبع ، وتصنيفه العالمىوالافريقىوالمتوسطى ، كما تم ضم لاعبين واعدين من صغار السن للبعثة لإعدادهم للدورات المقبلة لزيادة الاحتكاك بدلا من تنظيم معسكرات خارجية لهم ، لا تشهد أجواء المنافسات التى سوف تحدث فى الدورة .

  • هل اللجنة خططت لدورة الألعاب الإفريقية بالجزائر وأوليمبياد الشباب بالأرجنتين على اعتبار أن نتائج تلك المرحلة غير معروفة ؟

* نتائج الشباب معروفة للجنة والاتحادات الرياضية ، وهناك تطعيم مستمر للمنتخبات الاولى المتنوعة بلاعبين من الشباب وصغار السن لزيادة الاحتكاك ورفع مستواهم الفنىوالبدنى ، والتعود على أجواء المنافسات فى المراحل السنية الكبيرة مبكرا ، ولذلك تم تطبيق المنهج العلمىفى إعداد اللاعبين ، ومن خلاله تستطيع اللجنة أن تتوقع بشكل كبير النتائج المقبلة .

  • هل سيتم مشاركة كل اللاعبين الذين تأهلولاوليمبياد الشباب بالأرجنتين ؟

* كل من وصل لتلك الدورة سوف يشارك ، لانه وصل اليها من خلال تأهله فى البطولات التى حددتها الاتحادات الدولية واللجنة الأوليمبية الدولية ، كما سيتم ضم هؤلاء اللاعبين للمنتخبات الأولى لإعدادهم بشكل جيد قبل انطلاق الدورة الأوليمبية الثالثة للشباب بالأرجنتين، وأتوقع أن يصل حجم بعثة الشباب الى 100 فرد من بينهم أكثر من 80 لاعبا ولاعبة .

  • ما هى طريقة اللجنة الأوليمبية للمرحلة المقبلة ؟

* أعداد اللاعبين بشكل جيد ، والتواصل المستمر مع الاتحادات الرياضية ، ومناقشة حدد الإعداد المتنوعة ، والإعداد متواصل للاعبين مستمر دون توقف ، وطلبنا ميزانية من الوزارة طبقا للخطة الموضوعة للإعداد ، من أجل تحقيق نتائج أفضل فىاوليمبياد طوكيو .

  • هل هناك أتجاه لحل مشكلات السلة والطائرة والتنس بعد حل مشكلة كرة اليد ؟

* نحاول على قدر المستطاع ان تكون الرياضة المصرية بلا مشكلات ، حتى تركز مجالس الإدارات فى اعداد اللاعبين بشكل أفضل مما يعود على البلاد بنتائج ايجابية فى البطولات والدورات المتنوعة ، لان مصر تستحق منا أن نبذل مجهودات مضاعفة للوقوف المستمر على منصات التتويج ، ولكن نفوس المتنازعين فى الدعاوى القضائية قد تقف حجر عثر أمام ما نصبو إليه .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، هشام حطب في حوار صريح: لم أتربح من منصبي والنفوس الضعيفة تحاول عرقلة المسيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت