خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم
خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم

خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم شبكة الفرسان نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم، خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم.

شبكة الفرسان أحد أبناء نادي إنبي والجيل الذهبي المتوج ببطولة كأس مصر مرتين، وقتما يحتاجه الفريق يلبي النداء ولما لا وهو المتيم بحب ناديه الذي اختتم مسيرته الكروية به وأقام له قطاع ناشئين، تدهورت النتائج في الفريق البترولي بعد رحيل إيهاب جلال، لكنه عاد به إلى طريق الانتصارات مرة آخرى، تربى في الأهلي جيل شوبير والبدري، لكن الزمالك خطفه ليكون كابتن الفريق تحت 20 عامًا، ثم يمضي 7 سنوات ممتاز مع الاتحاد، هو خالد متولي المدير الفني لإنبي.

"بوابة الأهرام الرياضية"، حاورت خالد متولي لمعرفة العروض المقدمة للثنائي أفشة وصبري ورحيل إيهاب جلال دون سابق إنذار وهدف إنبي الموسم الحالي وسبب تحسن نتائج الفريق، وفرص صلاح محسن مع منتخب مصر.

في البداية.. عرف الجمهور بمسيرة خالد متولي الكروية؟

بدأت في ناشئين الأهلي جيل شوبير والبدري لكني لم أكمل بسبب الدراسة وانتقلت بعدها للزمالك وكنت كابتن الفريق تحت 20 عامًا.. واتدربت مع فاروق جعفر وحسن شحاتة والخواجة ومحمد صلاح وإبراهيم يوسف وتم تصعيدى على يد حلمى زامورا كما تدربت تحت زعامة مايكل إيفرت ثم بعد ذلك ذهبت للاتحاد السكندرى ولعبت 7 مواسم دورى ممتاز، ثم انتقلت سنة لغزل دمياط ثم إنبى، وبدأت مع إنبى من الدرجة الثالثة ثم الثانية ثم الأولى وبعد ذلك اعتزلت واتجهت لمجال التدريب مع الكثير من الأندية.

.

 

كيف عاد خالد متولي بإنبي إلى طريق الانتصارات؟

لم أكن بعيدًا عن النادي، فأتابع الفريق أول بأول وأعرف اللاعبين جيدًا وهم كذلك، وفي البداية عقدت جلسات مع اللاعبين من أجل العمل على على الجانب المعنوي والنفسي، وقمت بحل المشاكل النفسية بينهم، وبعدها حفظت اللاعبين كيفية الانتشار الجيد والضغط كمجموعة وغلق المساحات، بالإضافة إلى أن التوفيق كان حليفنا.

سبب عدم نجاح طارق عبدالله مع إنبي رغم تواجده مع الفريق؟

الكابتن طارق مدرب محترم جدًا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة الفنية وعمل بجد مع إنبي، لكنه تعرض للظلم ولم يكن موفقا خلال هذه الفترة.

رأيك في رحيل إيهاب جلال وعدم احترام عقده مع إنبي؟

الكابتن إيهاب جلال مدرب محترم وله كل الحب والتقدير، لكنه رحل دون استائذان وهذه وجهة نظره، والمجلس كان له وقفة ودفع الشرط الجزائي وسنحصل على مقدم العقد، وزعلان منه جدًا كان عليه احترام الاتفاق.

هل سيفاوض الجهاز مدرب حراس دجلة مرة آخرى؟

حينما تم تعييني مديرا فنيا لإنبي، طلبت الكابتن خالد خليل مدرب حراس دجلة في الجهاز، لكن نظرًا للظروف التي يمر بها فريقه وتعرضه للهبوط، لم تتم الأمور ونحترم ونقدر ذلك و"اللي الناس بتعمله فينا مش هنعمله في الناس"، ولكن في نهاية الموسم سيتم تخصيص كل شيء.

هل تم تخصيص مصيرك مع إنبي أم لا؟

أولا لدي عرضين من أندية الدوري الممتاز في الفترة الحالية، ولكن الأولوية لإنبي وبنسبة كبيرة سأكمل المشوار مع الفريق الموسم المقبل، وفي نهاية الموسم سيتم عرض تقرير بنتائج الفريق وسيحسم الأمر رسميًا.

.

 

هدف إنبي في الدوري هذا الموسم؟

نطمح لإنهاء الموسم في المركز الرابع من أجل ضمان المشاركة إفريقيا، وفي حال عدم تحقيق ذلك سنكون في المركز الخامس، وأتمنى أن يفوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لأنه في مصلحتنا وسيعطينا الفرصة للمشاركة إفريقيا، لأن الكاف سيأخد 4 فرق غير الأهلي.

ماذا عن تدعيم الفريق في الصيف المقبل؟

لم نحدد العناصر التي سنضمها في الوقت الحالي، وسنحددها في نهاية الموسم لكن، لدينا مجموعة من الناشئين على أعلى مستوى أبرزهم أحمد خالد أول سنة له مع انبي وكان في ناشئين الأهلي، ويلعب في مركز وسط مهاجم وتذكروا الاسم جيدًا، يشبه كثيرا أيمن حفني، بالأإضافة الحارس الشاب محمود رمضان وميسي.

ماذا عن العروض المُقدمة للثنائي أفشة وصبري؟

لا يوجد لدينا أي عرض وتم غلق ملف الرحيل حتى نهاية الموسم، واللاعبين على علم بذلك، وسيتم تخصيص كل شيء مع الإدارة بنهاية الموسم.

أسباب ابتعاد إنبي عن التتويج بالبطولات بعد فترة الجيل الذهبي؟

أعتقد أن تغير الأجهزة الفنية، بالإضافة إلى تغير الإدارات وتغير الفكر وبيع نجوم الفريق ابعدنا عن ذلك، ولو حافظنا عليهم لنافسنا الأهلي على الدوري واحتكرنا كأس مصر.

رأيك في أداء صلاح محسن وفرصه في الانضمام للمنتخب؟

كون صلاح محسن الصفقة الأغلي في تاريخ الكرة المصرية يضع عليه ضغط كبير، وهو لاعب صغير وله مستقبل كبير وقادر على زعامة منتخب مصر الفترة المُقبلة حال المشاركة مع الأهلي، وأنصحه بالابتعاد عن الغرور والتركيز من أجل تمثيل منتخب مصر في كاس العالم.

دورك في تطوير أداء "أفشة" حتى الانضمام لمنتخب مصر؟

ما لا يعرفه أغلب الناس أنني صعدت أفشة مرتين، الأولى كان في فريق 15 سنة وصعدته لفريق 20 سنة، ثم صعدته بعدها للفريق الأول، وخرج إعارة للرجاء وسجل هدف أمام إنبي ثم رجع للنادي مرة أخرى واعرفه جيدًا وله مستقبل عظيم مع المنتخب في حال الاستمرار بهذا الأداء.

وجه نصائح لكوبر للاستفادة من أفشة مع المنتخب؟

مستر هيكتور كوبر مدرب كبير وهو أفضل مدرب في إفريقيا، ويجب عليه أن يعمل على الناحية المعنوية للاعب، ومجدي لديه مرونة خططية في الملعب، ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، سواء صانع ألعاب أو جناح، لكنه يفتقد للجزء الدفاعي وحاليًا يساند مع الدفاع، ويحتاج أيضًا للتصويب والتسديد أكثر، وإن شاء الله سيتواجد بكأس العالم مع المنتخب.

هل يوجد أسماء أخرى في إنبي تستحق الانضمام للمنتخب؟

بالطبع هناك مجموعة تستحق الانضمام مثل وصلاح سليمان وعرفة السيد ورامي صبري، خاصة وأن المنتخب يحتاج لاعبين في مركز الدفاع والمهاجم الصريح.

كيف ترى فرص منتخب مصر في كأس العالم؟

أحترم مستر كوبر جدا ولديه فكر ويعجبني، وأثبت أنه على حق رغم هجوم البعض عليه في البداية، لكنه نجح بأسلوبه وفكره، والمهم أنه قليلا ما يستقبل هدف وقادر على تسجيل هدف في أي دقيقة، ولدينا محترفين ولاعبين محليين على مستوى عالي، وإن شاء الله سنتخطى دور المجموعات.

.

رأيك في أداء الحكام هذا الموسم؟

الحكام بشر ويوجد أخطاء ولكنها أخطاء غير مقصودة، وأتمنى أن تكون الحكام عادلة في المباريات الأخيرة من الدوري، لأنها ستحسم المراكز الأولى والأخيرة أيضًا، والرباعي، محمود البنا ومحمد الصباحي ومحمد عادل وأمين عمر، اعتبرهم أفضل حكام هذا الموسم وأدوا أغلب المباريات بشكل جيد.

من هو أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم؟

النيجيري جونيور أجاي، سعيد جدًا بأدؤه مع الأهلي وقادر على نقل الفريق، بالإضافة إلى أنه فكره سابق لعبه، ولاعب مهاري وذكي، ايضًا محمد مجدي أفشة قدم موسم على أعلى مستوى مع إنبي.

أغرب موقف تعرضت له في داخل المستطيل الأخضر؟

كنت بدرب فريق الألمونيوم وكنت أنافس على الصعود وكسبت كل المباريات، وفي أحد المباريات تقدمنا بالنتيجة بثلاثة أهداف دون رد، وفي أخر 20 دقيقة استقبلنا 3 أهداف بشكل كوميدي من الحارس بضربات جزاء، في كل هجمة لنا يقوم بعمل ركلة جزاء وهذا شيء لا يحدث في التدريبات لا المباريات.

 

وجه كلمة لكل من..

محمد صلاح.. تفاحة مصر ونثق في قدراته على زعامة منتخب مصر.

محمد أبو تريكة.. الكل بيحبه ومصر فاتحه دراعتها لكل أولادها في أي وقت ولا نتطرق لأي أمور وأتمنى يعود لبلده مرة آخرى.

هيكتور كوبر.. أفضل مدرب في إفريقيا وقادر على تحقيق أحلام منتخب مصر.

مجدي أفشة.. مستقبل مصر القادم في الكرة وأتمنى له التوفيق.

.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، خالد متولي: تتويج الأهلي بإفريقيا من مصلحة إنبي.. وحسم مصير «أفشة وصبري» نهاية الموسم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت