تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار
تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار

تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار

شبكة الفرسان نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار، تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار

.

شبكة الفرسان تعادل ثاني في مسابقة الدوري الممتاز وقع فيه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام فريق الإنتاج الحربي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز، حيث فشل كلا الفريقين في هز شباك الأخر، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي دون أهداف. 

المباراة رغم أنها لم تشهد تسجيل أي أهداف إلا أنها كانت حماسية بدرجة كبيرة وخصوصا في الشوط الأول والنصف الثاني من الشوط الثاني، كما أنها شهدت حالات جدل تحكيمية، بعد مطالبة الأحمر باحتساب ركلة جزاء لصالح أزارو، بجانب عدم احتساب الحكم إبراهيم ضوء الدين لهدف سجله مؤمن زكريا.

الفريق الأحمر دخل المباراة اليوم وسط الكثير من التغييرات في تشكيلته ما بين إصابات وعملية تدوير يقوم بها كارتيرون، وهو ما كان له تأثيرا كبيرا على أداء الفريق، في الوقت الذي أدى فيه فريق الإناتج بشكل أكثر من رائع ومنظم داخل الملعب، بفضل التعليمات الفنية من مختار مختار، المدير الفني، الذي لم يلجأ إلى إلى الدفاع، بل نجح في التعامل مع سلبيات المارد الأحمر خلال اللقاء.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع أيمن أشرف وساليف كوليبالي ومحمد نجيب وأحمد فتحي وفي الوسط هشام محمد وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد حمودي وإسلام محارب، ومهاجم وحيد وليد أزارو.

بينما دخل الإنتاج المباراة بتشكيل مكون من عامر عامر في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع وهاب أنان وأحمد دويدار ومعاذ الحناوي وأحمد شديد قناوي، وفي الوسط عبد الرحمن بودي ومحمود حمادة والغنام محمد وموسى دياوارا، وثنائي هجومي جيمس تيدي ومحمد رجب.

التركيبة التي قام بها كارتيرون في وسط الملعب سواء الجزء الهجومي أو الدفاعي لم تكن صحيح على الإطلاق، وهو ما ساهم في ظهور الأحمر بشكل متواضح في الشوط الأول، خصوصا وأن الإنتاج كانت له الغلبة في الوسط، حيث نجح في استغلال المساحات الموجودة في عمق دفاعات الأهلي وهدد مرمى الشناوي أكر من مرة.

التمريرات الخاطئة والعشوائية كانت هى المسيطرة على أداء ثنائي وسط الأهلي أكرم توفيق وهشام محمد، فالأول اتسم أدائه بالعنف الشديد، بينما لم يكن للثاني أي ظهور تماما في المباراة، وهو نفس الأمر مع الثلاثي الأمامي ناصر ماهر وإسلام محارب وأحمد حمودي، فناصر لم يشعر أحد بتواجده في الملعب وكأنه كان جالسا على دكة البدلاء، نفس الأمر لمحارب الذي يكون نزوله كبديل أفضل، بينما حمودي واصل أدائه الفردي.

الأهلي اعتمد على الكرات الطولية والهجمات المرتدة في تجربة لاستغلال سرعات أزارو خلف دفاعات الإنتاج، لكن حتى هذا الحل لم يفلح في الشوط الأول من المباراة، نظرا للتمركز الجيد من لاعبي الفريق العسكري وأيضا حارس مرماه عامر عامر الذي حرم أزارو من التسجيل في حالة إنفراد تام بالمرمى.

أهم ما ميز أداء الفريقين في الشوط الأول هى السرعة في الأداء وتبادل الهجمات، خصوصا وأن الإنتاج لم يلعب على التكتل الدفاعي، بل اتسم أدائه بالتوازن، وهو ما ساعد على السرعة في الإيقاع.

في الشوط الثاني حاول كارتيرون تجديد تشكيل فريقه في تجربة البحث عن هدف التقدم وقام بالدفع بميدو جابر على حساب أكرم توفيق، على أن يقوم إسلام محارب بالعودة للخلف في بعض الأوقات لمساندة هشام محمد في خط الوسط، ثم قام بالتغيير المعتاد في المباريات الأخيرة، وقام بسحب ناصر ماهر والدفع بصلاح محسن، لتتحول طريقة الفريق إلى 4/4/2 ويلعب ثنائي هجومي وليد أزارو وصلاح محسن، وبعدها قام بإشراك مؤمن زكريا على حساب حمودي (الفردي).

فريق الإنتاج في الشوط الثاني اختلف أدائه بشكل كبير عن الأول وعاد إلى الخلف والتزم لاعبيه بأداء الأدوار الدفاعية، وهو ما أوقع الفريق تحت ضغط كبير، خصوصا بعد التغييرات الهجومية التي قام بها كارتيرون، ورجحت كفة الأهلي في الجانب الهجومي.

الشكل الهجومي للأهلي مع تغييرات كارتيرون أصبح أفضل بكثيرا، وذلك بفضل تحركات مؤمن زكريا وصلاح محسن، والتي مكنت الأحمر من تسجيل هدف صحيح احتسبه حكم المباراة تسلل على أيمن أشرف، كما أن التغييرات منحت الفريق تنوع في الهجوم من الجانبين الأيمن والأيسر، على عكس الشوط الأول الذي فشل فيه الفريق في الوصول لمرمى عامر عامر إلا عن طريق الكرات الطولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

تحليل اليورو.. تركيبات كارتيرون تفشل في اختراق نظام مختار مختار

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport