السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو)
السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو)

السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو) شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو)، السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو).

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.

وصرح السيسي، في كلمته: «وفي مثل ذلك اليوم من 5 سنوات تحدى المصريون التحدي ذاته وأصروا على التوحد مع مؤسسات دولتهم الوطنية مدركين بحسهم التاريخي العميق أن جسامة التحديات لا تعني الهروب وإنما تعني المواجهة وهو ما نقوم به معا على مدار الـ5 سنوات الماضية».

وأعلن: «فقد أنتجت لنا السنوات العاصفة التي مرت بها مصر والمنطقة منذ عام 2011 ثلاثة تحديات رئيسية كان كل منها كفيلا بإنهاء أوطان وتشريد شعوب بأكملها وهي تحديات غياب الأمن والاستقرار السياسي وانتشار الإرهاب والعنف المسلح وانهيار الاقتصاد، وأقول لكم بكل الموضوعية والإنصاف إن لكل مصري ومصرية الشعور بالفخر لما أنجزته هذه البلاد في مواجهة هذه التحديات الثلاثة وفي وقت قياسي بما يقرب من تحقيق الإعجاز».

وأشار الرئيس إلى أنه «على صعيد الأوضاع الاقتصادية التي كانت قد وصلت من السوء مبلغا خطيرا، حتى أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي وصل في يونيو 2013 إلى أقل من 15 مليار دولار فقط، ووصل معدل النمو الاقتصادي وقتها حوالي 2% فقط، وهو أقل من معدل الزيادة السكانية، مما يعني أن حجم الاقتصاد المصري لم يكن ينمو، وإنما كان يقل وينكمش، وكانت كل هذه المؤشرات وغيرها، علامة خطيرة وواضحة على أن إصلاح هذا الوضع لم يعد يتحمل التأخير والمماطلة».

وتابع: «ومن هنا قررت الدولة أن تصارح الشعب بالحقائق كما هي، وأن تشركهم في تحمل المسؤولية إيمانا بشراكتنا جميعا في هذا الوطن العزيز وتحملنا معا مسؤولية إصلاح أوضاعه، وبالفعل بدأ تطبيق برنامج شامل ومدروس بدقة للإصلاح الاقتصادي الوطني، يستهدف أولا وقف تردي الأوضاع الاقتصادية، وثانيا تحقيق نهضة اقتصادية واسعة وحقيقية من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة التي تحقق عوائد اقتصادية ملموسة وتوفر الملايين من فرص العمل وتقيم بنية أساسية لا غنى عنها لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة».

وأردف الرئيس، قائلا: «تشير النتائج المتحققة حتى الآن إلى أننا نسير على الطريق الصحيح، وقد ارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي من حوالي 15 مليار دولار ليصل إلى أكثر من 44 مليار دولار حاليا، مسجلا أعلى مستوى حققته مصر في تاريخها، كما ارتفع معدل النمو الاقتصادي من حدود 2% منذ خمس سنوات ليصل إلى 5.4 %، ونستهدف مواصلة هذا النمو المتسارع ليصل خلال السنوات المقبلة إلى 7% ويتجاوزها، الأمر الذي من شأنه تغيير واقع الحياة في مصر بأكملها ووضعها على طريق انطلاق اقتصادي سريع يحقق ما نصبو إليه لوطننا الغالي».

وأعلن السيسي: «شعب مصر العظيم.. أيها الشعب صانع الأمل وقاهر المحن والشدائد.. لاشك أن طريق الإصلاح الحقيقي صعب وقاس وأنه يتسبب في كثير من المعاناة، ولكن لاشك أيضا في أن المعاناة الناتجة من عدم الإصلاح هي أكبر وأسوأ بما لا يقاس، وأنه قد تم تأجيل الإصلاح كثيرا حتى أصبح حتميا لا اختيارا وضرورة وليس ترفا أو رفاهية».

واختمم كلمته قائلا: «أتوجه إلى كل مصري ومصرية بخالص التحية والتقدير، أتوجه بتحية من القلب لكل رب أسرة وكل ربة أسرة يتحملون في كبرياء وشموخ مشاق توفير الحياة الكريمة لأبنائهم وأؤكد لهم أن المستقبل أفضل لهم ولأبنائهم، وأنهم بإدراكهم العميق ووعيهم الحقيقي بمتطلبات إصلاح وطنهم يضربون المثل والقدوة ويثبتون مجددا مدى حكمة وعبقرية هذا الشعب الكريم. كل عام وأنتم بخير ومصر في تقدم واستقرار وأمان.. ودائما تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، السيسي: احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى حققته مصــر في تاريخها (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم