«حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري
«حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري

«حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري، «حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري.

شبكة الفرسان وجه جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عددًا من مأموريات الضبط القضائي لمراقبة الأسواق، وحماية المواطنين من الممارسات الاحتكارية، التي ترتكبها بعض الكيانات الاقتصادية واستمرارها في رفع الأسعار، الذي لا تبرره آليات المنافسة.

ولفت الجهاز، في بيان له اليوم الأحد، إلى رصده عددًا من المصنعين في قطاع مواد البناء قاموا برفع الأسعار بنسب كبيرة، لا تبررها عناصر السوق، وقد تُشكِّل مخالفة لأحكام قانون المنافسة، كما تسجيل الكثير من الشركات في قطاع النقل البري تقوم بتعطيل آليات العرض والطلب واصطناع زيـادة في الأسعار لا تبرره تلك الآليات، وتعطيل المنافسة فيما بينهم، وذلك في الكثير من محافظات الجمهورية، وهو ما قد يمثل مخالفة لأحكام قانون حماية المنافسة.

وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع والتصدى للممارسات الاحتكارية في كل القطاعات الاقتصادية، مؤكدًا أنه يقوم برصد مستمر ومتابعة دقيقة لما يحدث في الأسواق؛ لحماية المواطنين من تحميلهم أسعارًا احتكارية تهدف لرفع معدلات التضخم دون مبرر قانوني أو موضوعي أو اقتصادي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «حماية المنافسة»: رصد زيادات «غير مبررة» في قطاع مواد البناء وشركات النقل البري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق