المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة)
المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة)

المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة) شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة)، المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة).

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن الموازنة العامة للدولة لم تشمل تكلفة إضافة المواليد المقرر إضافتهم خلال الـ٣ أشهر المقبلة، موضحا أنه لن يتم إضافة مخصصات جديدة في هذا الشأن، حيث سيتم تدبير تلك المخصصات من خلال حذف غير المستحقين لصالح المواليد الجدد الأولى بالرعاية.

وأعلن «المصيلحي»، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أنه من المتوقع إضافة نحو ٦ ملايين مولود جديد على البطاقات، فيما سيتم إعلان معايير حذف المواطنين غير المستحقين خلال شهرين من الآن، حيث توقع حذف أكثر ٦ ملايين فرد تقريبا.

وأشار إلى أنه لن يتم السماح بإضافة المواليد الجدد، إلا على البطاقات ذات بيانات صحيحة، حيث سيتم وقف إجراء الإضافة للمواطنين لحين تصحيح بياناتهم، موضحا أنه يجب أن يتطابق عدد المستفيدين من البطاقات التموينية مع الرقم القومي من أجل الحفاظ على المال العام وتوجيه الدعم للفئات المستحقة، خاصة وأن ٨٠٪‏ من الموازنة العامة تأتي من الضرائب أي من أموال الشعب، مؤكداً ضرورة حسن استخدامها في الهدف الخاص به.

وذكر الوزير أن البطاقات التموينية التي يوجد بها أخطاء في البيانات سيتم التنبيه على صاحبها ضرورة تصحيحها وفي حالة عدم قيامه بتصحيح البيانات سيتم إلغاء البطاقة التموينية نهائيا في شهر نوفمبر المقبل، مضيفا أن جميع مكاتب التموين في محافظات الجمهورية ستعمل بداية من اليوم في استلام طلبات إضافة المواليد الجدد، مشيرا إلى أن يومي الأربعاء والخميس سيكون تشغيل تجريبي لاستلام طلبات المواليد الجدد على أن يتم بدء العمل بشكل فعلي بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح أنه سيتم تقسيم استلام طلبات إضافة المواليد على البطاقات من خلال آخر رقم في البطاقة التموينية والتي تنتهي برقم صفر ثم رقم 1 حتى رقم 10، مشيرا إلى أن كل مجموعة سيتم تقسيمها ستكون لمدة أسبوع كامل على أن يتم الانتهاء من جميع البطاقات والتي يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تموينية خلال 3 أشهر، وسيتم استلام الطلبات المقدمة من خلال هذا النظام كل أسبوع حسب آخر رقم بالتسلل الرقمي.

وأكد «المصيلحي» أنه سيتم إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقات التموينية ومسموح لصاحب البطاقة التموينية إضافة الأحفاد في حالة عدم استفادة الأب والأم من الدعم التمويني على بطاقة تموينية أخرى، مشددا على أنه تم تجديد العمل لموقع دعم مصر بحيث يستطيع أن يُستقبل أكثر من ٢٥٠ ألف طلب في وقت واحد لتعديل البيانات المواطنين، كما سيتم عمل مسح شامل أسبوعيا على المكاتب لرصد أي شكاوى والعمل على المشاكل التي تواجه المواطنين خلال عملية الإضافة وكذلك أبرز المناطق التي تواجه مشاكل في التسجيل.

ولفت إلى أن عملية الإضافة استهدفت الفئات الأولى بالرعاية وأصحاب المهن الحرة وغير الدائمة، كما تم رفع سقف المعاش إلى ٢٠٠ جنيه، مشيرا إلى أنه «تم الانتهاء من إعادة قاعدة بيانات محدثة بالتعاون مع الرقابة الإدارية نستطيع من خلالها حصر المستفيدين من الدعم والأموال المنصرفة».

وأصدرت الوزارة، توجيهاتها إلى مديريات التموين لبدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من شهر أغسطس المقبل، وتضمنت إضافة المواليد الذين لم يتم إضافتهم منذ عام 2005، وتضمن التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018 صادر بتاريخ 30 يوليو.

ويتم بدء تلقي استمارات إضافة المواليد اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل، ولا يتجاوز عدد المواليد الذين يتم إضافتهم على النظام 3 مواليد، وإضافة المواليد بدءا من 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015، كما تضمن القرار إضافة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وطبقا لدخل الاسرة ووفقا للمستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقُصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوافاة الوالدين.

وتضمن القرار أيضًا العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنين والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون، ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالوا من غير عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

ويشمل أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بدخل شهري حد أقصى 2000 جنيه وأيضا أصحاب معاشات الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بدخل شهري حد أقصى 2500 جنيه شهريًا، على أن تبدأ مكاتب التموين بتلقي الطلبات وفقا لهذه المحددات.

وسيتم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تمويني من المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على بطاقتهم السارية المفعول حتى تاريخه ليس بها أخطاء مرفق بها «بحث اجتماعي، وصورة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، بشرط أن يكون من مواليد الفترة من 1-1-2006 وحتى 31-12-2015 على ألا يتجاوز عدد المواليد المراد إضافتهم على البطاقات التموينية عن 3 مواليد ويتم التسجيل بدء من أغسطس المقبل وحتى 31 أكتوبر المقبل».

علي الجانب الاخر قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن المواليد التي سيتم إضافتهم على بطاقات التموين بدءا من الأربعاء المقبل هم مواليد 1-1-2006 إلى 31-12-2015

وذكر في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه سيتم إدخال أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والأرامل المنظومة الجديدة والذين لا يتجاوز دخلهم الشهري عن 2000 جنيه والعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو الخاص الذين لم يتجاوز دخلهم الشهري 2500 جنيه، بالإضافة إلى أن ذوي الاحتياجات والقصر والعمالة المؤقت وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة سيتم إدخالهم المنظومة الجديدة للتموين.

وأعلن «كمال» أنه منذ عشر سنوات لم يتم إضافة أي مواطن لبطاقات التموين، وأن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد لبطاقات التموين هي بحث اجتماعي وبطاقة الرقم القومي وصورة شهادة الميلاد خلال الفترة المحددة، مؤكدا أن إضافة المواليد يتم عن طريق مكاتب التموين فقط كل مواطن حسب محل سكنه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، المهددون بالاستبعاد والمبشرون بـ«بطاقات التموين» (التفاصيل كاملة)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم