تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً
تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً

تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً شبكة الفرسان نقلا عن الوئام ننشر لكم تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً، تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً.

شبكة الفرسان انقرة- شبكة الفرسان:

أظهرت بيانات رسمية اليوم الإثنين أن معدل التضخم في تركيا ارتفع إلى 17.9% على أساس سنوي في أغسطس مسجلاً أعلى مستوى في نحو 15 عاماً، ما يسلط الضوء على توقعات تقلب الأسعار مع تفاقم أزمة العملة.

وضعفت العملة التركية فور صدور البيانات، وهي أعلى قراءة سنوية منذ أواخر 2003.

وسجلت الليرة 6.6500 ليرات للدولار في بداية التعاملات صباح اليوم الإثنين، متراجعة أكثر من 1.5% عن الإغلاق السابق.

وحسب بيانات معهد الإحصاء التركي، قفزت الأسعار 2.3% مقارنةً مع الشهر السابق، وهي نسبة أعلى من توقعات استطلاع لرويترز، والتي أشارت إلى تضخم بـ 2.23%.

وتراجعت الليرة أكثر من 40% منذ بداية العام بسبب الخوف من سيطرة الرئيس رجب طيب أردوغان، على السياسة النقدية، والخلاف الدبلوماسي مع الولايات المتحدة، ما أدى إلى زيـادة أسعار كل السلع من الطعام، إلى الوقود.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تركيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 15 عاماً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام