«التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير
«التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير

«التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير، «التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير.

شبكة الفرسان نستهدف حذف 6 ملايين ملف وهمي من قاعدة البيانات حتى نوفمبر

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لشؤون نظم المعلومات، إن الوزارة تعمل على تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينة من الأسماء الوهمية والمكررة، بينما تم إرجاء حذف أسماء غير المستحقين بناء على دخلهم حتى إجراء حوار مجتمعي للتوافق حول المعايير التي يتم الحذف على إثرها.

وأعلن في لقاء مع برنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن هناك لجنة مشكلة من الحكومة بالكامل، لتنقية قواعد البيانات من المستفيدين الوهميين ومن غير المستحقين، مؤكدًا أنه لن يتم حذف أية أسماء حقيقة استنادًا إلى دخلها في الوقت الحالي، لأن لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة بالحكومة، لازالت تنظر هذا الملف لإجراء معادلة بين دخل وإنفاق الأفراد، ثم ستطرح المحددات التي توصلت إليها للحوار المجتمعي، ثم سيتم طرحه على مجلس النواب قبل إصدار قانون من مجلس الوزراء لبدء تطبقه.

وأوضح أن ما يتم حذفه حاليًا هي الأسماء الوهمية والمكررة فقط والتي يصل عددها إلى نحو 6 ملايين ملف، بين متوفيين ومكررين بالبطاقات، مبينًا أن هناك حالات مكررة على 27 بطاقة مختلفة، بينما بعض البطاقات تضم أكثر من 100 اسم، بينما في الواقع تصرف لـ4 أفراد فقط.

وذكر أن تنقية قواعد البيانات من الأسماء الوهمية ينتهي في 7 نوفمبر المقبل، نافيًا ما أثير حول حذف من تخطى دخلهم 2500 جنيه، قائلًا إنه لن يتم حذف أية أسماء حقيقية في الوقت الحالي، إلا أن تخصيص هذا الرقم كشرط لإضافة المواليد الجديدة هو ما أوجد اللبس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «التموين»: إرجاء حذف غير المستحقين من البطاقات لحين تحديد المعايير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق