الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض
الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض

الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض شبكة الفرسان نقلا عن الشاهد ننشر لكم الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض، الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض.

شبكة الفرسان انخفضت الليرة التركية أمام الدولار الاميركي بنحو 3% خلال تعاملات أمس بعد تصريحات من جانب الرئيس التركي مؤيدة لمعدل الفائدة المنخفض.
وتأتي تصريحات أردوغان قبيل ساعات من انعقاد اجتماع البنك المركزي التركي.
وصرح رجب طيب أردوغان لمجموعة من رجال الأعمال في أنقرة إن معدل التضخم المرتفع هو نتيجة لخطوات البنك المركزي الخاطئة،
وأعلن أردوغان: «من يقل إن التضخم فهو السبب ومعدلات الفائدة هي النتيجة فهو لايفهم شيئاً عن الأعمال».
وتراجعت الليرة أمام الدولار بنحو 3% ثمقلصت العملة خسائرها وهبطت بنحو 1.5% إلى 6.4380 ليرات.
وتشير التقديرات إلى أن البنك المركزي سيرفع معدل الفائدة بعد زيـادة معدل التضخم لأعلى مستوى في 15 عاماً خلال أغسطس الماضي.
كما انتقد أردوغان البنوك الخاصة بالقول: «البعض رفع معدلات الفائدة إلى مستويات تصل إلى 50%..كيف للقطاع الخاص الاستثمار في تلك المعدلات المرتفعة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الليرة التركية تهبط 3 % مع تأييد آردوغــان لمعدل الفائدة المنخفض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد