فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان
فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان

فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان، فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان.

شبكة الفرسان قالت صحيفة فايننشيال تايمز، البريطانية، إن الرئيس التركى رجب طيب إردوغان لجأ إلى إعادة التفكير فى بعض المشاريع الكبرى المفضلة لديه فى تجربة للتصدى للأزمة الاقتصادية.

وأضافت الصحيفة فى تقرير، اليوم السبت، أن إردوغان قال إنه "سيراجع" طريقة الاستثمار الحالية ولكن الحكومة ستكمل المشاريع التى وصلت مراحل تنفيذها النهائية، وصرح إردوغان لمجموعة من المسؤولين فى حزبه "لا نفكر فى أى استثمارات جديدة".

وتقول الصحيفة، بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى"، إن المستثمرين نظروا إلى قرار مفاجئ للبنك المركزى التركى برفع الفائدة إلى 24% كخطوة هامة للتعامل مع التضخم ولدعم الليرة التى تعانى من انخفاض كبير، ولكن المحللين حذروا من أن السياسة النقدية للبلاد يجب أن يصحبها حد كبير فى الانفاق الحكومى لاستعادة ثقة المستثمرين الأجانب.

وتقول الصحيفة إن خبراء اقتصاديين يرون أن الانضباط المالى، الذى كان ينظر إليه كأحد الإنجازات الهامة لإردوغان، تراجع فى الأعوام الأخيرة، وصرح وزير المالية التركى برات البيرق إن الانضباط المالى سيكون أحد أولوياته.

وترى بيتيل أن خفض الإنفاق سيكون مؤلما للغاية لإردوغان الذى عادة ما يباهى بأنه أجدد تغييرا كبيرا فى البنية التحتية خلال الـ 15 عاما التى تولى فيها شؤون البلاد، وفى يونيو، خلال حملة إعادة انتخابه، تعهد إردوغان بعدد من المشاريع للاحتفال بمئوية الجمهورية التركية عام 2023.

ولكن صندوق النقد الدولى خشي من أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص التى لجأت إليها الحكومة التركية لبناء المستشفيات والجسور وغيرها من المشاريع أدت إلى زيادة التكاليف التى يتحملها الاقتصاد الحكومى، ولم يحدد إردوغان فى خطابه أمس المشاريع التى سيتم إرجاء تنفيذها أو التى ستلغى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، فايننشيال تايمز: متاعب تركيا الاقتصادية تهدد مشاريع إردوغان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع