«المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا
«المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا

«المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا، «المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا.

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوشك المخرج إميل شوقى على الانتهاء من عرضه المسرحى الجديد «المسيح يصلب فى فلسطين» الذى تنتجه كنيسة سمالوط فى المنيا تحت رعاية الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، وتعرض من يوم 4 إلى 8 يوليو، ثم تطوف بمحافظات مصر ومنها إلى بعض دول العالم.

وعن أحداث المسرحية قال إميل شوقى إنها من تأليف الكاتب الكبير نسيم مجلى وتناقش الوثيقة التى أصدرها الفاتيكان بتبرئة اليهود من دم المسيح. من خلال الوثيقة تبدأ الفرقة المسرحية مناقشة الوثيقة من منظور سياسى وكيفية ضغط اللوبى الصهيونى مع الإمبريالية العالمية على الفاتيكان لاستصدار تلك الوثيقة. وأوضح شوقى أن العرض يدور فى إطار محاكمة يعقدها الممثلون للمسؤولين عن صلب المسيح، وهم قيافا رئيس مجلس الشيوخ والكهنة، وبيلاطس النبطى الحاكم الرومانى، ويتم استدعاء يهوذا وهيرودس للشهادة، وأثناء هذه المحاكمة تقتحم الجلسة صحفية (إسرائيلية) معاصرة تعترض على منهج المحاكمة.

مسرحية «المسيح يصلب فى فلسطين» بطولة جميل عزيز وشادى أسعد. وأيمن أمير وناجح نعيم وأشرف شكرى ومجدى فوزى ومها صادق والوجه الجديد سارة سعد، مادة فيلمية وإعداد موسيقى وجدى راشد، سينوغرافيا وإخراج إميل شوقى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «المسيح يصلب فى فلسطين» مسرحية جديدة من إنتاج كنيسة سمالوط بالمنيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم