رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري
رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري

رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري، رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري.

شبكة الفرسان رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير ميشيل المصري، وأعلن الخبر عبر صفحته الشخصية المطرب محمد الحلو، الذي ارتبط به فنيا وإنسانيا لسنوات طويلة وكانت أبرز أعمالهما معا "ليالي الحلمية" أحد أشهر التترات المصرية.

ميشيل المولود عام 1933 عزف مع أم كلثوم في حفلاتها الأخيرة في أغنيات "أغدا ألقاك، من أجل عينيك، يا مسهرني، ليلة حب"، وظل عازفا مميزا مع الفرقة الماسية، يعزف ويقوم بتوزيع موسيقى لعشرات الألحان التي تقدمها، وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة فيروز فكان عازف الفرقة الأول. كمان وزع ثلاثية محمد عبد الوهاب "بعمري كله حبيتك، وأنده عليك، وفي يوم وليلة"، التي تغنت بهم وردة، وقارئة الفنجان كلمات نزار قباني وألحان محمد الموجي.

اتجه ميشيل المصري إلى التوزيع الموسيقي لأعمال كبار الملحنين المصريين والعرب، وبعد ذلك اتجه إلى التأليف الموسيقى في الكثير من المجالات فكتب الموسيقى لخمسة عشر فيلما روائيا مصريا كما كتب الموسيقى لسبعة وعشرين مسلسلا تليفزيونيا، ويمتاز أسلوب ميشيل المصرى الموسيقى بجمله البسيطة.

هو صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقي تصويرية وتترات مسلسلات أشهرها تتر ليالى الحلمية الذى غناه محمد الحلو، وكذلك مسلسل عائلة الحاج متولى.

كان ميشيل محبا للرسم والموسيقى لدرجة أن مواهبه لقيت تشجيعا كبيرا من أساتذته وبنهاية دراسته الثانوية سنة 1948 التحق سرا بمعهد ليوناردو دافنشى للفنون الجميلة بالقاهرة ثم بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية سنة كون ميشيل فرقة موسيقية من خمسة وعشرين عازفا كان لها نشاطها في الحياة الموسيقية المصرية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، رحيل مبدع «ليالي الحلمية» الموسيقار ميشيل المصري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق