محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف
محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف

محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف شبكة الفرسان نقلا عن الشاهد ننشر لكم محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف، محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف.

شبكة الفرسان افتتح سوق عكاظ دورته الـ 12 في محافظة الطائف بالسعودية، وتستمر فعالياته من 27 يونيو إلى 13 يوليو المقبل.
ويشهد سوق عكاظ عدداً من الفعاليات الثقافية والاجتماعية، وعروضاً لحضارته وإرثه التاريخي، إضافة إلى الفنون الموسيقية والشعبية التي تجسد ثقافة السعودية وتاريخها العريق. وتأتي هذه الدورة بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. وقد افتتح «فنان العرب» محمد عبده الأوبريت الغنائي للسوق، الذي قُدِّمت فيه الكثير من اللوحات الفنية. وسبق لعبده أن افتتح الأمسيات الفنية في سوق عكاظ في العامين الماضيين، حيث قدَّم العام الماضي مجموعة من أعماله الغنائية، وفي العام الذي سبقه افتتح «فنان العرب» ليالي عكاظ بمشاركة الفنان الشاب رامي عبدالله، أما هذه المرة فشاركه في الافتتاح الفنانون: عايض، رامي عبدالله، إبراهيم الحكمي، محمد التميمي، عبدالله القرني، وطلال سلامة.
كذلك شهد سوق عكاظ تقديم عدد من العروض المسرحية والثقافية التي تضمَّنت فقرات متنوعة ومميزة على المسرح الرئيس، شارك في تنفيذها عدد من الممثلين والمطربين السعوديين.
وتقدم الهيئة العامة للثقافة ومجموعة MBC ضمن فعاليات سوق عكاظ هذا العام حفلين غنائيين، سيكون الأول منهما الخميس 12 يوليو ويحييه الفنانان عبدالله الرويشد، ومحمد عبده، بينما سيحيي الحفل الثاني الجمعة 13 يوليو الفنانان كاظم الساهر، وماجد المهندس.
ويعد الحفلان الغنائيان في فعاليات سوق عكاظ الأولى في المهرجان السنوي، ويقامان على المسرح الخارجي في الهواء الطـلق، ويوافقان عطلة نهاية الأسبوع، ليتسنى للجميع الحضور والاستمتاع بهما.
وللمرة الأولى سيغني الفنان كاظم الساهر في حفل فني بالسعودية وذلك عبر محطة سوق عكاظ في الطائف. وكان الساهر قد غنَّى قبل أيام في مهرجان موازين بالمغرب، ويستعد لإحياء عدد من الحفلات الغنائية في الصيف الحالي، أما ماجد المهندس فشارك جمهوره في الكثير من الحفلات بالمدن الرئيسية في السعودية «الرياض، وجدة، والدمام»، كذلك الحال مع الفنان عبدالله الرويشد، في حين يعد «فنان العرب» محمد عبده أكثر الفنانين غناءً في السعودية.
وتزامناً مع افتتاح سوق عكاظ، طرح محمد عبده ثلاثة أعمال غنائية جديدة، هي «رذاذ»، «يا هيه»، «يا سلام الله»، جميعها من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، وقد تغنَّى بها في الأوبريت الافتتاحي لسوق عكاظ.
وتحظى الفعاليات الغنائية، التي تأتي بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة، وبإشراف من عبدالله مخارش، ونواف البنـاي، باهتمام جماهيري كبير، ما سيجعل محافظة الطائف مقصداً لمحبي الطرب الأصيل والفن الراقي خلال الفترة الحالية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محمد عبده يفتتح الأوبريت الغنائي في الطائف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد