العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة
العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة

العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة

شبكة الفرسان نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة، العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة

.

شبكة الفرسان قال وزير الثقافة اليوناني إن لوحة من الطين اكتشفت خلال حفريات في موقع أثري قد تكون أقدم توثيق مكتوب (أو وثيقة مكتوبة أو سند مكتوب) عثر عليه في اليونان لملحمة هوميروس.. الأوديسة.

وعثر باحثون يونانيون وألمان على اللوحة التي قدروا أنها تعود إلى العهد الروماني قرب بقايا معبد الإله زيوس في أولمبيا القديمة في أرخبيل بيلوبونيز جنوب اليونان.

وحفر على اللوحة 13 بيتا من ملحمة شعرية تعدد مغامرات البطل أوديسيوس بعد سقوط طروادة.

الجزء الذي كتب على اللوحة يروي خطاب أوديسيوس لصديق عمره أومانيوس.

يعتقد أن هوميروس ألف الأوديسة نهاية القرن الثامن قبل الميلاد ثم تناقلها الرواة لمئات الأعوام قبل أن تنحت على اللوحة.

وصرح وزير الثقافة اليوناني إنه رغم عدم تخصيص التاريخ الذي تعود إليه اللوحة بشكل دقيق فإنها تبقى مستندا (أو وثيقة) أثريا وأدبيا وتاريخيا عظيما واكتشافا مهما في علم المخطوطات.

الأوديسة هي ملحمة شعرية متكونة من 12.109 سطرا منسوبة للشاعر الإغريقي هوميروس وتحكي قصة أوديسيوس ملك إيثاكا الذي ظل يتجول لعشرة أعوام بحثا عن بيته بعد سقوط طروادة.

وتعد الأوديسة ثاني أهم ملحمة شعرية منسوبة لهوميروس بعد ملحمة الإلياذة ويرجح الباحثون أنها كتبت بين 675 و 725 قبل الميلاد.

وتعتبر الأوديسة من أعظم الأعمال الأدبية في العالم على الإطلاق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

العثور على أقدم لوحة توثق لملحمة الأوديسة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic