أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي
أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي

أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي شبكة الفرسان نقلا عن الشاهد ننشر لكم أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي، أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي.

شبكة الفرسان شدد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان على أهمية اختيار مسرحية «صدى الصمت» ضمن اهم عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي وذلك في استفتاء اجرته اللجنة المنظمة للمهرجان والذي وصفه السلمان بـ«المهرجان الاهم الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية ويعتبر موعدا متجددا مع ابداعات المسرح العالمي».
وصرح الفنان أحمد السلمان:  أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د.سامح مهران عن نتائج التصويت الالكتروني لاستفتاء أفضل ثلاثة عروض عربية شاركت بدورة اليوبيل الفضي، والتي عقدت في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الماضي، وقد حظيت عروض «مروح ع فلسطين» - فلسطين و«صدى الصمت» الكويت و«هاملت بعد حين» المملكة الأردنية، بالترتيب بأعلى الأصوات في ذلك الاستبيان الذي يرسخ مكانة وقيمة تلك العروض وبالذات مسرحية «صدى الصمت».
وصرح رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي: ونشير هنا إلى ان إدارة المهرجان قد نوهت من قبل بأن ذلك الاستفتاء ليس بديلا عن التقييم والجوائز بل لمعرفة اتجاهات المتابعين من الجمهور والمسرحيين حول العروض المختارة، وقد شارك بالتصويت  532 مصوتاً وقاموا بترشيح ثمانية عروض تنافست على المراكز الثلاثة الأولى وجاءت النتائج متقاربة بشكل كبير فبين صاحب المركز الأول والثامن 3٪  فقط من اجمالي عدد الأصوات:
واليكم نتيجة التصويت حسب موقع المهرجان:
1-  مروح ع فلسطين – فلسطين «15%، 108 أصوات»
2 - صدى الصمت – الكويت «13%، 93 صوتاً»
3 - هاملت بعد حين – الأردن «13%، 91 صوتاً»
4 - الخادمتان – المملكة المغربية «12%، 88 صوتاً»
5 - ليلك ضحى – الامارات «12%، 84 صوتاً»
6 - صولو – المملكة المغربية «12%، 84 صوتاً»
7 - العنف – تونس «12%، 83 صوتاً»
8 - رائحة حرب – العراق «12%، 82 صوتاً‏»
من ناحيته قال مخرج وبطل مسرحية «صدى الصمت» الفنان فيصل العميري:  مسرحية «صدى الصمت» هي محصلة جهود فريق عمل من ابناء فرقة المسرح الكويتي. وتعاون متميز مع المبدع العراقي الراحل الكاتب قاسم مطرود.وكانت هذه المسرحية قد فازت باربع جوائز في مهرجان الشارقة الخليجي  بالاضافة لجائزة القاسمي – الشيخ د.سلطان القاسمي – كأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة. وشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين سماح وعبدالله التركماني وعلي الحسيني وقام بتصميم السينوغرافيا الفنان فيصل العبيد.
وتابع الفنان فيصل العميري: وأمام النجاحات المتميزة التي يحصدها هذا العرض وبدعم من فرقة المسرح الكويتي وايضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب متمثلا بقطاع الفنون وايضا إدارة المسرح فاننا امام مجموعة من الدعوات الرسمية لعدد هام من المهرجانات المسرحية العربية والدولية على مدى العام الحالي والمقبل. من اجل تقديم جوانب من اشراقات المسرح في الكويت الحبيبة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، أحمد السلمان: اختيار «صدى الصمت» ضمن أهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد