أصدرت السلطات السعودية تحذيرا هاما لجميع المواطنين والمقيمين بسبب سرقة جوازات السفر.. التفاصيل

دعت سفارة المملكة العربية السعودية جميع رعاياها بدولة تركيا بأخذ الحيطة والحذر  من  وجود عصابات تركية تستهدف السائحين السعوديين  حيث تقوم بسرقة جوازات السفر والاموال  حيث قامت العصابات بسرقة 165 جواز سفر سعودي  في ثلاثة مواقع سياحية تركية 

يأتي ذلك بعد أن رصدت السفارة تعرض مواطنين ومواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق التركية من قِبل أشخاص مجهولين.

وأكدت  السفارة، في بيان لها، على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة، والحذر، خصوصاً في الأماكن المزدحمة، داعية المواطنين لعدم التردد في التواصل معها أو القنصلية العامة بإسطنبول في حالات الطوارئ.

وأفادت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط»، أن عدد جوازات السفر السعودية التي سرقت في ثلاثة مواقع تركية، بلغ 165 جوازا خلال أربعة أشهر، وهي تقسيم، ارتكوي، وبشكتاش، وجميع أصحابها وصلوا إلى تركيا من أجل السياحة هناك.

وبينت  المصادر، في اتصال هاتفي، أن معظم السعوديين الذين تعرضوا للسرقة كانوا في أماكن للتسوق والمطاعم التي يرتادها عدد كبير من السياح.

من جهته، أكد مشاري الذيابي القائم بالأعمال في القنصلية السعودية في إسطنبول لـ«الشرق الأوسط»، أن السفارة والقنصلية شكلتا غرفة عمليات على مدار الساعة لاستقبال البلاغات من المواطنين المقيمين في تركيا، الذين تعرضوا إلى سرقة جوازات سفر، ومبالغ مالية، مشيراً إلى أن موظفي السفارة يتوجهون على الفور إلى موقع الحادثة.