في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد!
في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد!

في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد! شبكة الفرسان نقلا عن فوشيا ننشر لكم في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد!، في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد!.

شبكة الفرسان بعد الانقطاع الذي دام 12 عامًا منذ توقفه في 2006؛ عاد مهرجان السينما العربية بالعاصمة الفرنسية باريس ابتداءً من اليوم 30 يونيو ويستمر حتى 10 يوليو بمشاركة 80 فيلمًا روائيًا.

واستأثرت المملكة العربية السعودية وحدها بـ15 عملًا سينمائيًا، ما بين الأفلام الروائية والقصيرة الوثائقية.

وفازت كذلك المملكة العربية السعودية بعضوية في لجنة التحكيم متمثلةً في الفنانة السعودية فاطمة النبوي.

الأفلام الروائية الطويلة ستكون من نصيب المملكة المنافسة بقوة مع الأعمال العربية الأخرى على مسابقة المهرجان، وهي “لسان” للمخرج الشاب محمد السلمان، و”الخوف صوتيًا” للكاتبة مها الساعاتي، والفيلم الثالث “حلاوة” للمخرجة الشابة الحاصلة على جائزة لجنة تحكيم المهر الخليجي لأفضل فيلم قصير هناء الفاسي.

واتّخذ المهرجان صورة الفنانة المصرية الراحلة والملقبة بسيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” شعارًا له في دورته الجديدة، حيث كانت أول مَن تكرّم من معهد العالم العربي، ومن المقرر أن تمنح لجان التحكيم جوائزها لأفضل الأفلام السينمائية وخاصةً الأفلام الشابة في الدول العربية.

كما اختار مهرجان السينما العربية المقام في باريس فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ليكون فيلم الافتتاح، والذي تدور أحداثه حول طفل سئم الحياة مع عائلته فقرر أن يتقدّم ضدهم بشكوى، وقد حصلت “لبكي” على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، في مهرجان السينما العربية في بـاريـس.. السُّعُــودِيَـةَ تحظى بنصيب الأسد!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا