جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت
جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت

جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت، جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت.

شبكة الفرسان أتذكر الوصفات والخلطات الغريبة التى اعتادت أمي على تجربتها لشعرى، بهدف أن يكون كثيفا وطويلا، منها خليط أنواع زيوت على بعضها، وأخرى خليط فاكهة على حمام كريم، وجميعها ضرت شعري وجعلته تالفا وجافا، ما جعلني أذهب إلى طبيب لإنقاذ شعري فنصحني بالتوقف عن استخدام مستحضرات تجميل ومنتجات بها مواد كيماوية، واستخدام الجرجير كبديل طبيعي لها، لأن الجرجير له فوائد كثيرة للشعر وليس له أي أضرار.

فوائد الجرجير للشعر:
يحتوي الجرجير على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتحقيق التوازن في عمل الهرمونات، والزنك أيضا الذي لديه القدرة على علاج فروة الرأس من الالتهابات وتنظيفها من القشرة، كما أن الجرجير يعاون على ترطيب فروة الرأس بشكل فعال، وإليك فوائده بالتفصيل:

1- يحافظ على فروة الرأس
وجود الزنك والكبريت في الجرجير، يعاون في القضاء على البكتيريا التي تؤثر على فروة الرأس والشعر، كما أنه يعاون في الحفاظ على فروة الرأس وترطيبها ومنع ظهور قشرة الرأس.

2- يمنع تساقط الشعر
تحتاج فروة الرأس إلى أن تكون رطبة دائما لمنع تساقط الشعر، والجرجير عامل ترطيب رائع لفروة الرأس، كما أنه يعاون في الحفاظ على فروة الرأس خالية من العدوى، وبالتالي يقضي على فقدان شعرك.

3- يعزز نمو الشعر:
يمكنك استخدام عصير الجرجير للمساعدة في نمو شعرك وإطالته، لأنه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات، مما يعزز نمو الشعر.

وإليك الوصفة الأشهر للجرجير التى تعطيك النتائج الثلاث (ترطيب وتنظيف فروة الرأس ومنع سقوط الشعر):

المكونات:

20 عودا من الجرجير
ملعقة عصير ليمون
نصف ملعقة زيت الزيتون
نصف كوب ماء بارد (حسب كثافة شعرك)

التحضير:
- اخلطي أوراق الجرجير، ثم صفيها جيدا.
- أضيفي إلى الجرجير زيت الزيتون وقليل من الماء البارد والليمون.
- ضعي الخليط على شعرك وهو جاف، ودلكي فروة رأسك به جيدا على شكل حركات دائرية.
- سرحي شعرك باصابعك وليس أظافرك حتي لا تجرحي فروة رأسك.
- ارتدي بونيه الحمام، واتركي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.
- اغسلي شعرك بالماء الدافئ بعد مرور الوقت.

أخيرا، هناك وصفات كثيرة من الجرجير، مؤكد أنك سمعتي عنها لكنها ليست الأفضل، لذلك أنصحك بعدم وضع أي كيماويات علي رأسك مع خليط الجرجير أو غيره، وتجربة الوصفة السابقة للحصول على نتيجة مذهلة خلال 3 أشهر فقط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري