معاريف : غضب أردني  جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية
معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية

معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية، معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان - ترجمة خاصة - : نوهت جريدة معاريف إن انتقادات شديدة من الداخل والخارج وجهت إلى الرئيس الفلسطيني ابو مازن في أعقاب تصريحاته التي قال فيها خلال اللقاء مع وفد من أعضاء كنيست حزب ميرتس وناشطين من اليسار الإسرائيلي: إن مبعوثي الرئيس الأميركي كوشنر وجرينبلات طرحا أمامه اقتراحا لإقامة كونفدرالية فلسطينية أردنية، وأنه رد عليهما بالقول: إنه سيقبل إقامة كونفدرالية أردنية فلسطينية إذا انضمت إسرائيل إليها.
وذكرت الجريدة إن جهات أردنية وفلسطينية ومن أعضاء الكنيست العرب في إسرائيل نفوا بشدة الاقتراح، ورفضوا تأييد أبو مازن له، وقالت: إن أبو مازن كشف النقاب عن الاقتراح وهو يعرف: إن هذه الفكرة غير قابلة للتنفيذ سواء الآن أو في المستقبل.
ونسبت الجريدة إلى وزيرة الإعلام الأردنية جمانة غنيمات ردها على تصريحات أبو مازن بالقول: إن الأردن يرفض بشدة اقتراح الرئيس الفلسطيني: "إن فكرة إقامة كونفدرالية بين الأردن وفلسطين ليست مناسبة للنقاش، فالأردن لا يملك مكانة سياسية في الضفة الغربية، ولا بديل للموقف الأردني الصلب والواضح القائم على حل الدولتين".
ونسبت الجريدة إلى جهات أردنية قولها: إن تصريحات أبو مازن كانت مقصودة، وترمي لإحباط جهود المصالحة بين حماس وفتح: "الكثير من الإسرائيليين يقولون إن الأردن هي فلسطين على الصعيد العملي، وهو الأمر الذي نرفضه نهائيا. وقد فوجئنا لسماع أبو مازن يقول: إنه يؤيد كونفدرالية سياسية فلسطينية أردنية تشمل إسرائيل.
ونسبت الجريدة إلى جهات سياسية فلسطينية قولها: إن هذا الطرح هو مجرد هذيان وحلم من أحلام اليمين الإسرائيلي المتطرف، والذي يسعى لتسليم مناطق في الضفة الغربية للأردن، لذا من الصعب أن لا نعتقد بأن هذه التصريحات ترمي لتعطيل المصالحة الفلسطينية الداخلية.
وذكرت الجريدة إن عضو الكنيست جمال زحالقة عقب على صفحته في فيسبوك قائلا: "إن مجرد إعلان الرئيس الفلسطيني عن هذه الفكرة هو ضرر".
المصدر : المدينة نيوز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، معاريف : غضب أردني جراء قبول ابو مازن لفكرة الكونفدرالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز