%33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً"
%33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً"

%33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً" شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم %33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً"، %33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، %33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً".

شبكة الفرسان جى بي سي نيوز :- أظهرت دراسة أعدتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، أن نسبة اللاجئين والمهجرين القسريين في الأردن وصلت 33% من مجموع السكان، حيث يستضيف الأردن "3 ملايين لاجئ والباقي مهجرون". 

وأضافت الدراسة التي حملت عنوان " الملامح الديمغرافية للمنطقة العربية: الاتجاهات والتوقعات"، أن الزيادة المطلقة في عدد السكان في لبنان والأردن حتى 2017، هي "نتيجة للهجرة القسرية". في حين تشير أرقام الدراسة إلى أن معدل النمو الديمغرافي في الأردن سيتراجع حتى عام 2050 إلى 1.2%، و بلغ المعدل بين عامي 2000 و2017 نحو 3.7%.

وتوافقت نتائج دراسة إسكوا مع تقرير أعده البنك الدولي مؤخراً، توقع فيه انخفاض التغير السكاني في عمّان إلى 1.3% بحلول عام 2030. وحول بعض المؤشرات السكانية، من المتوقع حسب التقرير أن تنخفض نسبة الإعالة في الأردن في 2020 إلى 62.2% ، في الوقت الذي وصلت فيه النسبة عام 2015 نحو 66.1%. و

تعرف الإعالة بأنها نسبة إجمالي المعالين، أي الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 أو أكبر من 64، إلى السكان الذين هم في سن العمل، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عاماً.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، %33 من سكان الأردن لاجئون ومهجرون "قسرياً"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز