لبنان: مجلس  الأمن يوافق  على  تمديد مهمة  قوات حفظ السلام  عاماً آخر
لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر

لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر، لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر.

شبكة الفرسان جي بي سي  نيوز :- وافق مجلس الأمن الخميس بالإجماع على تمديد مهمة قوات حفظ السلام في لبنان مدة عام، مشدداً إثر طلب أمريكي، على ضرورة التطبيق الكامل لحظر الأسلحة.
ويطالب القرار، بمبادرة أمريكية، بدفع "الحكومة اللبنانية إلى تطوير طريقة لزيادة قدراتها البحرية" من أجل اإغاء المكون البحري في قوة حفظ السلام "يونيفيل".
ورداً على سؤال حول التناقض في المطالبة بمزيد من الاحترام للحظر المفروض على الأسلحة، وطلب إلغاء قوة بحرية مسؤولة تحديداً عن مراقبة جزء من الساحل اللبناني، قال دبلوماسي إن من بين الأسباب، رغبة الولايات المتحدة في الحد من تكاليف مهمة حفظ السلام التي يبلغ قوامها نحو 10الاف جندي.
ويضم المكون البحري في اليونيفيل 6 سفن حربية مجهزة بالأسلحة والرادار.
وطالبت غالبية دول المجلس، كما لبنان، بتجديدٍ مطابقٍ تقريباً للتفويض الذي تمت الموافقة عليه قبل عام، وفقاً لأحد مندوبي هذه الدول.
وعن حظر الأسلحة، شدد المجلس على التزام "جميع الدول باتخاذ كافة التدابير لمنع مواطنيها أو أراضيها، من استخدام السفن أو الطائرات، أو بيع الأسلحة أو تزويدها أي كيان أو فرد في لبنان بخلاف تلك التي توافق عليها الحكومة أو قوات اليونيفيل".
المصدر :  أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، لبنان: مجلس الأمن يوافق على تمديد مهمة قوات حفظ السلام عاماً آخر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز