تستوستيرون  هرمون الذكورة  في  خطورة لدي الرجال بسبب أطعمة غذائية خطيرة
تستوستيرون  هرمون الذكورة  في  خطورة لدي الرجال بسبب أطعمة غذائية خطيرة

تستوستيرون  هرمون الذكورة  في  خطورة لدي الرجال يُعد تتبع نظامك الغذائي أحد أسهل الطرق للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة الذي يؤدي إلى ظهور علامات الذكور وإنتاج السائل المنوي).

وفقًا لمجلة صحة الرجل ، فإن بعض الأطعمة تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ، بينما تستنفد أخرى الهرمون. في هذا التقرير ، نستعرض بعض "شياطين الطعام" التي تدمر مستويات هرمون التستوستيرون.

1. منتجات الصويا
العلاقة بين الصويا والتستوستيرون محفوفة بالصراعات العلمية حيث تزعم العديد من الدراسات أن فول الصويا يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويخفض مستويات هرمون التستوستيرون.

2. المشروبات الحلوة

قد تشمل القائمة الحلويات والكعك وجميع أنواع قنابل السكر ، لكن المشروبات الغازية من بين أكثر مستويات الهرمونات ضررًا.

أعطت دراسة في جامعة أكسفورد 75 رجلاً جرعة 75 جرام من السكر النقي. في المتوسط ​​، شهد الرجال انخفاضًا بنسبة 25 في المائة في هرمون التستوستيرون.

3. معجنات الافطار
تحتوي بعض ملفات تعريف الارتباط في وجبة الإفطار على دهون متحولة ، وقد أظهرت المجلة البريطانية للتغذية أن هذه الزيوت ، مثل المارجرين المستخدم في زبدة الخبز ، ضارة بإنتاج هرمون التستوستيرون.

4. بذور الكتان
على الرغم من أن بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، إلا أن الأبحاث التي أجراها المركز الطبي بجامعة ديوك الأمريكية وجدت أن الكتان غني بمادة كيميائية تسمى اللجنان ، والتي تساعد على خفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى جميع الرجال.